افتتحت كلية الشريعة والقانون فعاليات أسبوع "ثمرة خريج وخريج المستقبل

08 Rajab 1444

افتتحت كلية الشريعة والقانون فعاليات أسبوع "ثمرة خريج وخريج المستقبل"، بلقاء "مساهمة الخريج في بناء الوطن وتنميته"، وذلك يوم الأحد ٧/ ٧/ ١٤٤٤، الساعة الثامنة مساءً، عبر منصة زووم.
افتتح فعاليات الأسبوع فضيلة عميد كلية الشريعة والقانون الأستاذ الدكتور محمد بن ناصر جَدُّه، موضحًا أن هذا الأسبوع يتميز بأنه صلةٌ وثيقة بين الكلية وخريجيها وخريجاتها، وأن لقاءاته تتميز بتبادل المعارف والخبرات بين الخريجين والطلاب والجهات المعنية في سوق العمل، وهو بالتالي أسبوع نوعي لتهيئة الطلاب والطالبات علميا ومهاريا بما يتوافق مع سوق العمل وفق رؤية المملكة ٢٠٣٠.
ثم بدأ اللقاء بمشاركة الخريج من قسم الشريعة علي أبو القاسم في محور "الشعور بالكيان والمسؤولية"، بين فيه أهمية الشعور بفضل الله علينا وبقيمة العلم، مع الفخر بتاريخ الكيان (جامعة جازان؛ وكلية الشريعة والقانون) وجهوده، وشكر الله ثم شكر الكيان على ما يقدمونه للعلم وطلبته، مع العناية بنظرة المجتمع لطالب وخريج كلية الشريعة والقانون.
وفي محور "بناء الخريج لذاته معرفيا ومهاريا" تحدثت الخريجة دعاء حجاجي من قسم الأنظمة، عن الاهتمام بمصادر المعرفة، والمشاركة في الأنشطة والمسابقات الطلابية، والرجوع لأهل الخبرة والتخصص، والتدرب على المهارات التخصصية والمتنوعة.
وختم الخريج عمار سهلي من قسم الشريعة، محاور اللقاء بالحديث عن محور "أداء العمل بجودة وإتقان"، أوضح فيه أن الإتقان ينطلق من الشعور بالمسؤولية، وينتج جودة الحياة وخدمة المجتمع، مؤكدا أن الإتقان يبدأ من تطوير الذات في الحياة الجامعية، مع توسيع المدارك المعرفية، والعناية بشتى المهارات وتقديم المبادرات.
من الجدير بالذكر؛ أن أسبوع ثمرة خريج وخريج المستقبل، دشنه معالي رئيس جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني، في حفل الافتتاح يوم الأحد ٧/ ٧/ ١٤٤٤ الساعة العاشرة صباحا، وتنظمه وكالة كلية الشريعة والقانون للشؤون الأكاديمية، ممثلة في وحدة شؤون الخريجين، في الفترة من ٧ إلى ١٠ رجب ١٤٤٤، ويشتمل على ثلاثة لقاءات مع تسعة خريجين، ولقاء ختامي مع جهات التوظيف والقطاع الخاص.

Rating