برنامج التثقيف والتعزيز الصحي
  • عن البرنامج
  • الهيكل التنظيمي
  • منسوبي البرنامج
  • الخطة الدراسية
  • توصيف المقررات
  • الاختبارات المعيارية
  • ادلة البرنامج
  • توصيف البرنامج

عن البرنامج

رسالة برنامج التثقيف والتعزيز الصحي

PROGRAM MISSION

 

يلتزم برنامج التثقيف والتعزيز الصحي بتعليم أكاديمي ذو جودة عالية وبحث علمي وتقديم خدمات مجتمعية مبتكرة في بيئة معززة للأخلاق المهنية ومنمية لروح المسؤولية والتعاون.

Health Education and Promotion department is committed to provide standardized academic education, scientific research and community services within the spirit of professional ethics, responsibility and collaboration.

 

اهداف قسم التثقيف والتعزيزالصحي

PROGRAM GOALS

  • تخريج متخصصين أكفاء في مجال التثقيف الصحي وتعزيزالصحة للعمل في مختلف مجالات الرعاية الصحية والمجتمعية، بناءً على الكفاءات الأساسية في مجال التثقيف والتعزيز الصحي.
  • To graduate competent health education and promotion specialists to serve in different health care and community settings, based on Health education and Promotion core competencies.
  • تعزيز البحوث متعددة التخصصات وبرامج التدخل في مجال تعزيز الصحة داخل المؤسسات الأكاديمية وبالتعاون مع وزارة الصحة والقطاعات ذات الصلة، من أجل تحسين رفاهية الأفراد والأسر و المجتمع.
  • To foster multidisciplinary health promotion research and intervention programs within academic institutions and in collaboration with the Ministry of Health and relevant sectors, in order to improve individuals, families and community’s well-being.
  •  ترسيخ أخلاقيات المهنة والعمل الجماعي والمسؤولية تجاه التنمية الشخصية والمجتمعية مدى الحياة.
  • To cultivate strong work ethics, teamwork and responsibility towards lifelong personal and community development.
  • تسهيل مشاركة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في برامج وأنشطة التثقيف الصحي المجتمعي لتعزيز الصحة وتحسين نوعية الحياة.
  • To facilitate students’ and staff members' engagement in community-based health education and promotion programs and activities to promote health and improve quality of life. 
  • تعزيز الجودة العالية للتثقيف الصحي وممارسات الترويج من خلال تقديم الخدمات الاستشارية وبرامج التدريب المهني والأكاديمي المستمر.
  • To foster high quality of health education and promotion practices through providing consultation services and continuous professional and academic training program.

الهيكل التنظيمي

منسوبي البرنامج

الاسم

المرتبة العلمية

التخصص العام

التخصص الدقيق

رقم الجوال

الايميل الجامعي

الجنسية

Dr. Shanawaz Mohd Abdul Subhani

Assistant Prof

Commuinty Medicine

Preventive Medicine & Public Health

501809816

[email protected]

Indian

Dr. Faiza Khiery

Assistant Prof

Anatomy

Developmental, Micrioscopic, Gross,and Neuro anatomy

506364044

Fkheiry@jazanu. edu.sa

Sudan

Mrs. Ebtihag Mahdi Abd allah

Lecturer

Public Health

Public Health

504938624

[email protected]

Sudan

Dr. Thani Babiker

Assistant Prof

Public Health

Public Health

534899974

[email protected]

Sudan

Dr. Bhgah Ibrahim Yusuf Adam

Lecturer

Public Health

public Health

502533476

[email protected]

Sudanese

Dr. Nasir Ahmed Ali Mohamed

Assistant Prof

Public Health

Health Education

505484449

[email protected]

Sudanese

Dr.Manal Abasher Ahmed

Assistant Prof

Food Science

Clinical Nutrition

534608195

manalahmed

Sudanes

Dr. Ashraf Abdelmageid Khattab

Assistant Prof

Public Health

Health Education

507408372

[email protected]

Sudanese

Mrs Maha Yousif Rizgalla Sulieman

Lecturer

Mathematics

Industrial and computational mathematics

504345290

[email protected]

Sudanese

Dr. Pushp Lata Rajpoot

Assistant Prof

Psychology

Clinical Psychology

544273849

[email protected]

Indian

Dr. Farrukh Sobia

Assistant Prof

Microbiology

Medical Microbiology

538587629

[email protected]

Indian

Dr Amal Ramadan AbdAlhalim

Assistant Prof

social work

Clinical social work

595337348

[email protected]

Egyptian

Abdulaziz Mohsen Hamad Balhareth

Lecturer

Community Health Promotion

Community Health Promotion

502278236

[email protected]

Saudi

Dr. Ahmed Alamer

Assistant Professor

Health Education Promotion

Health Education and Promotion

559274950

[email protected]

Saudi

Dr. Reham Bakhsh

Assistant professor

public health

health education and promotion

560802483

[email protected]

Saudi

Sarah Habib M Alsaleh

Lecturer

Public health

Health education and promotion

561752686

[email protected]

Saudi

Dr Yahya Ahmed Alamir

Assistant professor

Public health

Social and behavioral sciences

597186883

[email protected]

Saudi

Ms.Wejdan Alshbeli

Lecturer

Public health

Health promotion

533802208

[email protected]

Saudi

Mrs. Maryam Sahli

Lecturer

public Health

Health Promotion

593144842

[email protected]

Saudi

Dr. Amani Awwadh Faraj Alotaibi

Assistant Prof

public Health

Community Health

555641090

[email protected]

             

الخطة الدراسية

الخطة  الدراسية

Download

Download

 

توصيف المقررات

الاختبارات المعيارية

الاختبارات المعيارية لبرنامج التثقيف والتعزيز الصحي

Primary tabs

ماهو الاختبار المعياري ؟

الاختبار المعياري هو اختبار يمر به الخريج في العام الأخير  أو ماقبل الأخير من التخرج، الهدف الأساسي منه تقييم مخرجات تعلم البرنامج، (معارف -مهارات - قيم).

 

أهداف الاختبارات  المعيارية:

  •  قياس مدى تحقق المهارات اللازمة للتوظيف بين الطلاب المستهدفين والتى يتطلبها سوق العمل.

  • تقويم جودة مخرجات التعليم في البرامج الأكاديمية.

  • قياس عدد من المؤشرات المتعلقة بجودة التعليم والتعلم والتقويم وإعداد خطط التحسين المتعلقة بها.

  • الإرتقاء بمستوى خريجى  جامعة جازان لتحقيق متطلبات سوق العمل وتحقيق النافسية في جودة المخرجات على المستوى الوطني والإقليمي والمستويات الدولية.

  • يساهم في دعم إتخاذ القرارات الأكاديمية الخاصة بالتخصصات في الجامعات ويساعد على الموائمة مع سوق العمل.

 

  •  حوافز الطلاب:

  • يعطى الطالب وثيقة من الجامعة تفيد أداء الاختبار.

  • يتم تكريم الطلاب الثلاث الأوائل من كل برنامج في إحتفال سنوى يقام على مستوى الجامعة.

  • يحق للبرامج الأكاديمية تقديم أى حوافز أخرى تراها مناسبة.

 

 

مراجع الاختبارات المعيارية:

تحميل الدليل من هنا

توصيف البرنامج

Last Change
Saturday 18 Rajab 1446
Was this page useful?
Please tell us why(you can select multiple options)
I'm
Please tell us why(you can select multiple options)
I'm