مهارات التعامل مع المستفيدين في الكلية الجامعية بصامطة
جامعة جازان: إدارة الإعلام
برعاية عميدة الكلية الجامعية بصامطة نفُذت ورشة عمل بعنوان (مهارات التعامل مع المستفيدين) والتي استهدفت الكادر الإداري بالكلية. قدمتها أ. فاطمة مدخلي، حيث تناولت مفهوم المستفيد وأهم احتياجاته وأهمية التعامل معه بإيجابية، وتحدثت عن أنواع المستفيدين وهم داخلي وخارجي، وواجبات الموظف نحو المستفيدين وأهم القيم الإيجابية في التعامل. تلى ذلك مناقشة مؤشرات التميز في التعامل مع المستفيدين من حيث الاتصال الفعال، الأمان، المصداقية، وأهم المقومات الشخصية لموظف الصفوف الأمامية من حيث تطبيق أساليب الاتصال الفعال أثناء التعامل، والالتزام بالوقت المحدد وغيرها. وتطرقت لكيفية التعامل مع المواقف الصعبة مع المستفيدين وأهم أسباب رضا المستفيد وعدمه، ثم بينت التعامل الإيجابي مع شكوى المستفيد وأهم الأساليب التي تتبع لكي تقدم الخدمة للمستفيد على الوجه المطلوب.
واختتمت الورشة بمداخلات الحاضرات وتم الرد عليها.
Jumada Al-Ula
1446
Rabi’ Al-Thani
1446