وكالة الكلية للشؤون الأكاديمية

نبذة عن وكالة الكلية للشؤون الأكاديمية

تهتم وكالة الكلية للشؤون الأكاديمية بالجانب الأكاديمي، والعمل مع الأقسام في تهيئة البيئة المناسبة للعملية التعليمية وفق أعلى معايير الجودة الوطنية والعالمية؛ وهي إحدى الوكالات الأساسية في هيكل الكلية التنظيمي والتي تتبلور فيها جميع المشاريع الخاصة بإدارة العملية التعليمية وضمان حسن سيرها بما يحقق أفضل المخرجات.

 

مهام وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية

 

  • الإشراف على تنفيذ الخطط الدراسية في الكلية وتطويرها.
  • ضبط الجداول الدراسية والإشراف على العبء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم.
  • المساهمة في رفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس في عمليات التعليم والتعلم.
  • الإشراف على توفير التجهيزات التعليمية الملائمة للبيئة التعليمية والتأكد من توظيفها في عملية التعليم.
  • متابعة تطوير المرافق التعليمية وتحديث المعامل.
  • العمل على توفير مصادر التعلم والمراجع الدراسية في مختلف التخصصات في الكلية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في الجامعة.
  • تطوير أساليب وأدوات التقويم بالكلية.
  • تنظيم وتوثيق إجراءات اختبارات الطلاب وتقديم مستوياتهم الدراسية وتشكيل الفرق اللازمة لذلك.
  • اقتراح تشكيل اللجان المتعلقة بأعمال الوكالة.
  • التنسيق الدائم مع وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام العلمية بما يحقق أهداف الكلية.
  • التواصل مع الوحدات الأكاديمية والإدارية المناظرة في الجامعة لتحقيق أهداف الوكالة بالتنسيق مع عميدة الكلية.
  • إعداد تقرير شامل عن سير الدراسة والأداء الأكاديمي في الكلية ورفعه لعميدة الكلية.
  • العمل على تنفيذ ما يفوضه به مجلس الكلية أو العميدة من مهام.

 

 

للتواصل مع وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية (المكلفة حاليا)

د. أماني بنت عوض العتيبي

alotaibi@jazanu.edu.sa

التقييم