نــبــذة عــــــن القسم 

  تم تصميم برنامج المعلوماتية الصحية ليكون متعدد التخصصات في تركيزه. البرنامج هو الأول من نوعه في الدولة و الذي لا يقيم في مدرسة مهنية تخصصية محددة.تطبق المعلوماتية الطبية الحيوية والصحية مبادئ علوم الكمبيوتر والمعلومات للنهوض بأبحاث علوم الحياة وتعليم المهن الصحية والصحة العامة ورعاية المرضى. يركز هذا المجال متعدد التخصصات والتكامل على تقنيات المعلومات الصحية (HIT) ، ويتضمن الكمبيوتر والعلوم المعرفية والاجتماعية. تعد المعلوماتية الطبية الحيوية تخصصًا تعاونيًا يعتمد على العديد من المجالات الأخرى مثل علوم المعلومات والطب الحيوي والطب  وعلوم الكمبيوتر والرياضيات. ومع ذلك ، فإن المجال متعدد التخصصات وتعاوني أيضًا.
يقوم أخصائيو المعلوماتية الصحية (HI) بتحليل وتصميم وتنفيذ وتقييم أنظمة المعلومات لتحسين العمليات والنتائج السريرية والصحة العامة ، وتعزيز تفاعل المرضى والمهنيين الصحيين مع النظام الصحي ، وتقوية قدرة المجتمعات والأفراد على إدارة صحتهم. تشمل المعلوماتية الصحية المعلومات السريرية المعرفة على نطاق واسع ، ومعلومات الصحة العامة ، ومعلوماتية صحة المستهلك. 

رؤية قسم المعلوماتية الصحية:
أن يكون قسم المعلوماتية الصحية رائد محليا في التعليم األكاديمي والبحث العلمي وخدمة المجتمع

رسالة قسم المعلوماتية الصحية:
قسم المعلوماتية الصحية يقدم تعليم أكاديمي وبحث علمي وخدمات مجتمعية مقننة في بيئة معززة لألخالق المهنية ولروح المسؤولية والتعاون.

  أهداف قسم المعلوماتية الصحية

  1. تخريج متخصصين أكفاء في المعلوماتية الصحية للقيام بالمهام المختلفة في هذا المجال.
  2. تعزيز البحث العلمي متعدد التخصصات بالشراكة مع وزارة الصحة والمؤسسات ذات الصلة ، مع التركيز على الصحة الرقمية وأنظمة المعلومات الصحية.
  3. ترسيخ أخالقيات المهنة والعمل الجماعي والمسؤولية تجاه التنمية الشخصية والمجتمعية مدى الحياة.
  4. تقديم أنشطة وخدمات مجتمعية من شأنها رفع قدرة المجتمعات على تحسين الصحة، ومناصرة قضايا الصحة الرقمية.
  5. المشاركة في االرتقاء بالممارسات في تخصص المعلوماتية الصحية من خالل الخدمات االستشارية وبرامج التدريب المستمر.

 

الخدمات الإلكترونية

الأخبار

الفعاليات

الإعلانات

اعلان (3)

02 ربيع الأول 1442

الاعلانات 2

02 ربيع الأول 1442

الاعلانات 1

02 ربيع الأول 1442
التقييم
أخر تعديل
الأربعاء 12 رَمضان 1443