عن الإدارة

مهــــــام الإدارة
 

  1. وضع الشروط والمواصفات الفنية لأعمال الصيانة وخدمات النظافة والزراعة ومكافحة الحشرات والقوارض بجميع مرافق الجامعة وكذلك دراسة العروض قبل طرحها للمنافسة.
  2. العمل على إظهار مرافق الجامعة بالمظهر اللائق بمكانتها ووضع برنامج الأعمال اللازمة لذلك ، وكذلك البرامج اللازمة للمحافظة على مرافق الجامعة بالتنسيق مع الإدارات المختصة بالجامعة.
  3. تأمين عمال نقل الأثاث لكليات الجامعة وإداراتها المختلفة.
  4. الاشتراك في لجان الاستلام الابتدائي والنهائي للمشاريع.
  5. الاشتراك في التجهيز والإعداد للمناسبات والندوات وحفلات التخرج.
  6. تحديث وتطوير المواصفات الفنية لعقود صيانة المرافق والاشراف على تنفييذها بما يتواكب مع احتياجات منشآت ومرافق الجامعة لتحسين مستوياتها وشكلها الجمالي.
  7. صيانة المناطق المزروعة بالجامعة وتحسين مستوياتها بإظهار الشكل الجمالي وتدعيم وتحديث حدائق الجامعة بأنواع متعددة من النباتات لتزيين مرافق الجامعة الداخلية والخارجية ومتابعة المقاول في إزالة المخلفات ونظافة الموقع.
  8. وضع خطة مستقبلية لتحديث وتحسين أعمال الصيانة بشكل عام ، والعمل على ترشيد استخدام الكهرباء والماء بالتنسيق مع الجهات المعنية .
  9. الاشراف المباشر على تفعيل مهام ومسئوليات المهندسين والفنيين من منسوبي الإدارة للقيام بتنفيذ برامج الصيانة حسب الاختصاص.
  10. توفير خدمات التشغيل والصيانة والنظافة للمباني والمعدات والأجهزة والأثاث لكافة مباني الجامعة وضمان توفير المتطلبات بحيث تؤدي مهمتها بالكفائة اللازمة.
  11. تطبيق أسس السلامة وحماية البيئة في كافة أعمال التشغيل والصيانة .
  12. الإشراف واالمتابعة الإدارية والفنية على جميع أعمال منسوبي الإدارة وأقسامها ووحداتها لإنهاء ما لديهم من أعمال في أوقاتها المحددة وتقويم أداء موظفي الإدارة .
  13. متابعة أداء الصيانة والعمل على تامين كافة المستلزمات والمواد وقطع الغيار اللازمة لإنهاء أعمال الصيانة في مواقع العمل .
  14. الاشراف على تشغيل وصيانة جميع الأنظمة والمرافق وتشمل ( محطات ومحولات وشبكات الضغط العالي والمنخفض وشبكات مياه الشرب والصرف والري ومكافحة الحريق.
  15. إعداد المستخلصات الشهرية لمتعهدي خدمات التشغيل والصيانة والنظافة والمكافحة وأعمال البستنة بوحدات ومرافق الجامعة .
  16. جدولة اعمال الصيانة الدورية ومتابعة تنفيذها .
  17. اعداد التقارير الدورية بالإنجازات والاقتراحات لرفع مستوى الأداء بالإدارة .
  18. تنفيذ السياسة العامة للجامعة وإدارة الخدمات والصيانة فيما يخص أعمال التشغيل والصيانة .
  19. الاشراف على اعداد الخطة السنوية للصيانة الوقائية الطارئة وتنفيذها.

مهام موكلة ومضافة إلى مهام الإدارة العامة للتشغيب والصيانة والنظافة:

 

  • صيانة الآلات ( آلات التصوير – الطابعات – البروجكتورات – الصبورات الذكية )
  • صيانة محطتي التحلية والمعالجة والتي كانت تُشغل عن طريق عقد تتجاوز قيمته الثلاث ملايين ريال ، وأصبحت تدار على يد مهندسيين سعوديين بكل كفاءة واتقان وبأقل التكاليف.
  • صيانة الأجهزة الطبية حيث تم استحداث قسم بمسمى صيانة الأجهزة الطبية بالإدارة وقام هذا القسم بصيانة ونقل عدد كبير جدا من الأجهزة الطبية والمعملية ونقل للمعامل ، بدون تكاليف تذكر ، وكان يتم صيانتها سابقاً عن طريق عقود باطن بمبالغ كبيرة .
  • أعمال الترميمات وذلك بعمل الكراسات الخاصة بأعمال الترميمات والتي نتج عنها تقليل الانفاق وتوفير مبالغ كبيرة ، ولعل أبرز هذه الاعمال ( أعادة تأهيل المبنى الجديد لكلية الشريعة والقانون بابي عريش ) والذي تم تحديد مبلغ بقيمة 2 مليون ريال لإعادة تأهيله ، وتم بفضل من الله ثم دعم معالي مدير الجامعة وسعادتكم إعادة تأهيل المبنى بمبلغ لا يتجاوز الـ 100 ألف ريال  ، وأيضاً إعادة تاهيل دورات المياه بالمجمع الاكاديمي بأبوعريش .
  • أعمال نقل الرجيع ، حيث تم انشاء وحدة تحت مسمى وحدة النقل تتبع إدارة النظافة ، وقامت تلك الوحدة منذ تأسيسها بإنجاز عدد كبير جداً  من المعاملات الواردة من كافة كليات وإدارات الجامعة  مما ترتب عليه من توفير للنفقات والتكاليف على الرغم من عدد السيارات المحدود والمتهالك ، ومن قبل كانت الجامعة تتعاقد مع شركات نقل.

 

نطاق أعمـــال الإدارة

 

  1. أعمال شبكات المياه الداخلية والخارجية وملحقاتها.
  2. أعمال شبكات الصرف الصحي ومحطات الضخ وملحقاتها.
  3. أعمال شبكات تصريف مياه الأمطار.
  4. أعمال السباكة داخل المباني وخارجها.
  5. أعمال التبريد والتكييف والتهوية.
  6. أنظمة المعلومات الصوتية والمرئية.
  7. أعمال شبكات الكنترول وأنظمة إدارة المباني.
  8. أعمال شبكات الكهرباء الداخلية والخارجية.
  9. أعمال لوحات التوزيع الكهربائية الرئيسية والفرعية.
  10. أعمال شبكات الإنارة الداخلية والخارجية وإنارة الطوارئ.
  11. أعمال شبكات الهاتف والانترنت. . أعمال صيانة الأثاث والتركيبات الخشبية والمعدنية .
  12. أعمال النجارة .
  13. أعمال الدهان.
  14. أعمال البناء والترميم .
  15. أعمال الحدادة واللحام.
  16. أعمال الألومنيوم .
  17. أنظمة تحكم البوابات.
  18. أعمال الطرق والممرات والأرصفة.
  19. اللوحات الارشادية بالطرق والممرات .
  20. أعمال نظافة المباني والمرافق وجميع ملحقاتها.
  21. أعمال مكافحة الحشرات والقوارض.
  22. أعمال الزراعة والتشجير والمتنزهات.
  23. أعمال صيانة الآلات المكتبية ( الطابعات – ألات التصوير – الفاكسات – البروجكتورات – توفير الأحبار )
التقييم