لجان القسم

لجنة الإرشاد الأكاديمي

م

الاســم

الصفة

1

د. محمد محسن سالم العولقي

رئيساً

2

نبيلة فتحي محمد العشماوي

عضواً ومنسقاً لشطر الطالبات

3

د. توفيق بن هادي يحيى الفيفي

عضوا

4

د. محسن علي موسى خرمي

عضوا

5

د. عبد الرحمن سليمان جابر مسرحي

عضوا

6

د. عبد الرحمن محمد أحمد شاطر

عضوا

7

د. محمد مصطفى محمد سليمان

عضواً

8

د. حنان زاهر أحمد عامر

عضواً

9

أ. هبة سعد الرحمن محمد

عضواً

10

أ‌. الفت محمد وحيد عبدة غريب

عضوا

11

أ‌. هانم عبد الله عيد الشربيني

عضوا

12

أ‌. بسمة محمد جابر ثابت

عضوا

مهام اللجنة

  • استقبال طلاب القسم الجدد وتوزيعهم على المرشدين الأكاديميين بداية كل فصل دراسي وتقديم خدمات توجيهية للتعريف بالقسم والكلية والإمكانات المتاحة من مكتبة القسم ومعامل دراسية وأنشطة طلابية.
  • الإشراف على سير عملية الإرشاد الأكاديمي في القسم وفق الآليات المعتمدة من الكلية ومتابعة انتظام طلاب القسم مع مرشديهم الأكاديميين.
  • عقد لقاءات دورية مع الطلاب لتعريفهم بأهمية الرجوع إلى لوائح الجامعة أثناء مسيرتهم الدراسية وضرورة التواصل مع مرشدهم الأكاديمي وتعريف الطلاب بمسار التخصص وتقديم النصائح لاجتياز المرحلة الجامعية بتفوق وبيان الوظائف والجهات التي يمكن أن يعملوا فيها بعد تخرجهم.
  • تنظيم دورات وورش عمل مع المرشدين الأكاديميين لمتابعة سير وتحسين عملية الإرشاد ودراسة الآراء الخاصة بتطويرها والتنسيق مع وحدة الكلية في معالجة العوائق التي تبرز في ذلك.
  • عقد اجتماعات دورية مع الطلاب المتعثرين دراسياً للمساعدة في حل ما يواجهون من مشكلات، ودراسة مشكلاتهم وإعداد ملف كامل عنهم متضمنا مقررات التعثر وأسبابها ورفع التوصيات اللازمة لحل ذلك إلى سعادة رئيس القسم.
  • استطلاع آراء الطلبة حول فاعلية الإرشاد النفسي والأكاديمي ودراسة المؤشرات الخاصة بذلك.
  • عقد الاجتماعات الدورية لأعضاء اللجنة لتوزيع المهام والرفع بمحاضر الاجتماعات لرئيس القسم.
  • رفع تقارير شهرية لرئيس القسم عن نشاط اللجنة إضافة إلى تقرير شامل عما تم إنجازه بنهاية العام الدراسي.
  • التعاون مع لجنة التخطيط والتطوير بالقسم بقياس مؤشرات الأداء الخاصة بأعمال اللجنة.

 

لجنة الخطط والمناهج

 

م

الاســم

الصفة

1

د. عبادي بن محمد حسين مشلوي

رئيساً

2

د. يسرى احمد علي مظفر

عضواً ومنسقاً لشطر الطالبات

3

أ.د. يحيى بن سليمان جابر مسرحي

عضواً

4

أ.د. حنان أبو القاسم محمد بصلي

عضواً

5

د. أسماء احمد محمد الحربي

عضواً

6

د. عبد الله بن يحيى أحمد مشرقي

عضواً

7

أ.د. عماد عبد المنعم محمد عبادة

عضواً

8

أ.د. محمد عبد الله عبد العزيز العبود

عضواً

9

د. رحاب علي داود

عضواً

10

د. حسين بن موسى حسين الناشري

عضواً

11

د. توفيق بن هادي يحيى الفيفي

عضواً

12

د. عبد العليم أبو المعاطي جاد الله

عضواً

13

د. مرعي بن محمد محمد صميلي

عضواً

14

د. يحيى عبد الرحمن علي هزازي

عضواً

مهام اللجنة

  • مراجعة الخطط للبرامج الحالية والعمل على تطويرها.
  • اقتراح برامج جديدة بناءً على نتائج التحليل الشاملة، وتحليل احتياجات سوق العمل.
  • المراجعة الدورية لتوصيف المقررات والعمل على تحديثها.
  • وضع آليات محددة لضمان تنفيذ الخطط الدراسية والمناهج، وتحقيق الأهداف المطلوبة
  • تطوير آليات التنفيذ وتحسينها باستمرار.
  • عمل المقارنات المرجعية مع الجامعات المحلية، والإقليمية، والدولية ذات السمعة الأكاديمية المتميزة، والبرامج ذات الجودة المعتمدة داخلياً وخارجياً، في جميع عمليات التقويم والمراجعة، من أجل إيقاف البرامج أو تطويرها أو استحداثها.
  • اقتراح المحكمين الداخليين والخارجيين والدوليين للبرامج المطورة والجديدة.
  • التعاون مع وحدة الخطط والمناهج بالكلية.
  • التعاون مع لجنة التخطيط والتطوير بالقسم بقياس مؤشرات الأداء الخاصة بأعمال اللجنة.
  • تجهيز قاعدة بيانات بما يخص أعمال اللجنة وانجازاتها.
  • عقد الاجتماعات الدورية لأعضاء اللجنة لتوزيع المهام والرفع بمحاضر الاجتماعات لرئيس القسم.
  • رفع تقارير شهرية لرئيس القسم عن نشاط اللجنة إضافة إلى تقرير شامل عما تم إنجازه بنهاية العام الدراسي.
  • ما يحال إليها من مهام أخرى من رئيس القسم.

 

لجنة الدراسات العليا

م

الاسم

الصفة

1

أ.د. يحيى بن سليمان جابر مسرحي

رئيساً

2

أ.د. عماد عبد المنعم محمد عبادة

نائباً

3

د. رحاب علي محمد داود

عضواً ومنسقاً لشطر الطالبات

4

د. وائل بن فارس وصل الله السلمي

عضواً ومقررا

5

أ.د. حنان أبو القاسم محمد بصلي

عضواً

6

د. سلطان محمد احمد عريشي

عضواً

7

د. يسرى أحمد علي مظفر

عضواً

8

أ.د. محمد عبد الله عبد العزيز العبود

عضواً

9

د. محمد محسن سالم العولقي

عضواً

10

د. محمد مصطفى محمد سليمان

عضواً

11

د. رانيا زكريا المنشاوي أحمد

عضواً

مهام اللجنة

  • فرز طلبات المتقدمين والمتقدمات لبرنامج الماجستير واستكمال اجراءات وفق شروط ومتطلبات القسم.
  • تحديد المرشدين الأكاديميين لطلاب وطالبات الدراسات العليا.
  • تحديد مقررات الماجستير للطلاب والطالبات بناءً على الخطة المعتمدة.
  • انجاز إجراءات التسجيل، التأجيل، تغيير المرشد وكافة العمليات الأخرى الخاصة ببرنامج الماجستير.
  • توجيه طلاب وطالبات البرنامج بالالتزام بدليل الرسائل العلمية المعتمد بالجامعة عند كتابه الرسائل العلمية المقدمة للمناقشة.
  • التأكد من جاهزية معامل الدراسات العليا وتوفير الأجهزة الحديثة المطلوبة حسب التخصصات الدقيقة.
  • مراجعة وتطوير خطط برامج الدراسات العليا بالقسم وتعديلها بما يتناسب مع الإمكانيات المتوفرة.
  • تكوين علاقات مع الجامعات الأخرى وعمل برامج دراسات عليا مشتركة.
  • تجميع تقارير متابعة عن طلاب وطالبات الماجستير من المرشدين الأكاديميين في نهاية كل فصل دراسي.
  • التعاون مع وحدة الدراسات العليا بالكلية.
  • التعاون مع لجنة التخطيط والتطوير بالقسم بقياس مؤشرات الأداء الخاصة بأعمال اللجنة.
  • التعاون مع وحدة التخطيط والتطوير بالكلية.
  • تجهيز قاعدة بيانات بما يخص أعمال اللجنة وانجازاتها.
  • عقد الاجتماعات الدورية لأعضاء اللجنة لتوزيع المهام والرفع بمحاضر الاجتماعات لرئيس القسم.
  • رفع تقارير شهرية لرئيس القسم عن نشاط اللجنة إضافة إلى تقرير شامل عما تم إنجازه بنهاية العام الدراسي.

لجنة البحث والابتكار

م

الاســم

الصفة

1

د. محمد عبد العزيز محمد الفتاح

رئيساً

2

د. حسين بن موسى حسين الناشري

عضواً

3

د. محمد نصر ليثي السيوفي

عضواً

4

د. أسامة محمد حسن محمد

عضواً

5

أ. مظهر الإسلام سيد

عضواً

6

د. سعيدة الصادق نصيبي حرم

عضواً ومنسقاً لشطر الطالبات

7

أ. رانيا احمد عبد العزيز الحناوي

عضواً

مهام اللجنة

  • تعزيز الجانب البحثي لدى منسوبي وطلاب القسم.
  • ترسيخ العمل بأخلاقيات ومبادئ البحث العلمي.
  • اعداد خطة بحثية للقسم تواكب التطور العلمي المتسارع وتحقق رؤية ورسالة القسم والكلية والجامعة.
  •  تنظيم الدورات والمحاضرات العلمية المتخصصة للتعريف بأحدث وأدق الإجهزة والتقنيات في مجالات علم الأحياء.
  •  تشجيع أعضاء هيئة التدريس لزيادة إنتاجية الأبحاث العلمية بعقد فرص تعاون بحثية مع الهيئات والمؤسسات العلمية والحكومية المهتمة بمشاكل المجتمع والبيئة فيما لها علاقة بالتخصص.
  • اكتشاف الكفاءات البحثية من منسوبي القسم وطلابه - بكالوريوس وماجستير- وتنمية قدراتهم.
  • حث باحثي القسم للمشاركة في اللقاءات والمؤتمرات داخل وخارج الجامعة بالتنسيق مع وحدة البحث العلمي بالكلية ورفع نسبة النشر في مجلات علمية مصنفة.
  • تدقيق ومراجعة الإنتاج البحثي المقدم من أعضاء هيئة التدريس المتقدمين للترقية.
  • حصر مشاريع بحث التخرج لدى الطلاب وربطها بالكوادر العلمية المؤهلة.
  • إجازة عناوين مشاريع التخرج وفق أطر علمية يقرها القسم ووضع آلية واضحة لكيفية تنفيذها ومتابعتها وتقييمها.
  • استلام التقارير الدورية لمشرفي مشاريع التخرج ومتابعة عملية الاشراف وحل مشاكل الطلاب.
  •  اختيار لجان تحكيم مشاريع التخرج وجدولة مناقشتها.
  •  الإشراف العام على مناقشات المشاريع ورفع التقييمات النهائية للقسم.
  • تجهيز قاعدة بيانات بما يخص أعمال اللجنة وانجازاتها.
  • عقد الاجتماعات الدورية لأعضاء اللجنة لتوزيع المهام والرفع بمحاضر الاجتماعات لرئيس القسم.
  • رفع تقارير شهرية لرئيس القسم عن نشاط اللجنة إضافة إلى تقرير شامل عما تم إنجازه بنهاية العام الدراسي.

لجنة الجداول والاختبارات

 

م

الاسم  

الصفة

1

د. عبد الرحمن بن سليمان جابر مسرحي

رئيساً

2

د. توفيق بن هادي يحيى الفيفي

عضواً

3

أ.د. محمد عبد الله عبد العزيز العبود

عضواً

4

د. يحيى حسن محمود علي

عضواً

5

أ. أحمد حنفي إسماعيل عوض

عضواً

6

أ. التهامي عبد الله عبد القادر التهامي

عضواً

7

د. سهيلة فتحي حسن الهواري

عضواً

8

د. حنان زاهر أحمد عامر

عضواً

9

د. حنان معوض محمد خليل

عضواً

10

أ. هانم عبد الله عيد الشربيني

عضواً

مهام اللجنة

  • إعداد الجداول الدراسية لطلاب وطالبات البكالوريوس والماجستير.
  • إعداد جدول العبء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس، المحاضرين والمعيدين وفق التخصص.
  • مراجعة السعة الاستيعابية للقاعات الدراسية وتأمين مواءمتها للشعب الدراسية في الجدول الدراسي.
  • ادراج الساعات المكتبية في الجداول بالتنسيق مع القسم.
  • إعداد جداول اختبارات منتصف الفصل الدراسي، الاختبارات المعملية، والاختبارات النهائية واعلانها لمنسوبي القسم.
  • اعداد جداول المراقبات للاختبارات المختلفة (نصفي، عملي، نهائي) واعلانها لمنسوبي القسم.
  • سد حاجة الكليات الأخرى من أعضاء هيئة التدريس بقسم الأحياء بناءً على توجيهات الكلية والقسم.
  • التعاون مع وحدة الجداول والاختبارات بالكلية.
  • التعاون مع وحدة التخطيط والتطوير بالقسم بقياس مؤشرات الأداء الخاصة بأعمال اللجنة.
  • التعاون مع وحدة التخطيط والتطوير بالكلية.
  • تجهيز قاعدة بيانات بما يخص أعمال اللجنة وانجازاتها.
  • عقد الاجتماعات الدورية لأعضاء اللجنة لتوزيع المهام والرفع بمحاضر الاجتماعات لرئيس القسم.
  • رفع تقارير شهرية لرئيس القسم عن نشاط اللجنة إضافة إلى تقرير شامل عن ماتم إنجازه بنهاية العام الدراسي.

 

لجنة الجودة والاعتماد الأكاديمي

م

الاسم

الصفة

1

د. عبد العليم أبو المعاطي جادالله

رئيساً

2

د. محسن بن علي موسى خرمي

نائباً لبرنامج بكالوريوس العلوم البيئية

3

د. رانيا زكريا أحمد

نائباً لبرنامج ماجستير الأحياء

4

د. رحاب علي داود

نائباً لبرنامج بكالوريوس الأحياء ومنسقا لشطر الطالبات

5

أ.د. عماد عبد المنعم عباده

عضوا

6

أ. أحمد حنفي أسماعيل عوض

عضواً

7

أ. شريف عادل العجمي

عضواً

8

د. مبروك أبوزيد مبروك

عضواً

9

أ. أحمد سعيد صالح

عضواً

10

د. أحمد عيسى الشباسي

عضواً

11

د. أبرار جمال الأحمدي

عضواً

12

د. وفاء حسن خليل أبوديه

عضواً

13

د. رانيا صلاح عبد الحميد

عضواً

14

د. هانم عبد الله الشربيني

عضواً

15

د. نبيلة فتحي العشماوي

عضواً

16

د. سعيدة الصادق نصيبي

عضواً

17

د. الشيماء صابر محمد

عضواً

مهام اللجنة

  • تنفيذ ومتابعة نشاطات التقويم والاعتماد الأكاديمي في القسم.
  • اقتراح أهداف أو مخرجات التعلم لبرامج القسم المختلفة (البكالوريوس – الماجستير – الدكتوراه)، وكذلك اقتراح طرق أو وسائل تحقيق هذه الأهداف، وأساليب التقويم المختلفة لقياس مخرجات أو تحقق هذه الأهداف.
  •  

     

  • الإشراف على إعداد وتجهيز ملفات جودة المقررات الدراسية، بحيث يحتوي كل ملف على: (السيرة الذاتية لعضو هيئة التدريس وصف محتوى المقرر، والتوصيف الكامل للمقرر وفقاً لنماذج الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد المحدثة سنويا، خطة تدريس المقرر، نماذج الامتحانات والتقييم مع نماذج الإجابة وعينات من إجابات الطلبة، نماذج قياسات وتحليلات نواتج التعلم لكل فصل، تقرير المقرر حسب نماذج الهيئة الوطنية المحدثة لكل فصل، تقييم الطلبة للمقرر والتغذية الراجعة)
  • اعداد الاستبانات وتنفيذها وتحليلها
  • اعداد وتحليل ومتابعة مؤشرات الأداء لبرامج القسم وفقا لنماذج الهيئة الوطنية والمركز الوطني للتقويم والتدريب.
  • إعداد ملفات توصيف البرامج الأكاديمية بالقسم وفقا للنماذج المحدثة.
  • إعداد التقرير السنوي لكل برنامج أكاديمي داخل القسم علي النماذج المحدثة.
  • وضع خطة التحسين بناءاً على نتائج نواتج التعلم وتحليلات الاستبانات.
  • تحديد مواطن التحسين الممكنة واقتراح المشاريع اللازمة لتحقيقها على مستوى القسم.
  • إعداد وتجهيز كتيبات وأدلة القسم، وكذلك النشرات التعريفية بالقسم وفرص العمل والخطط الدراسية
  • استقبال فرق هيئات الاعتماد الأكاديمي المختلفة من خارج الجامعة ولجان الجودة من داخل الجامعة، والذين يقومون بزيارات للقسم من حين إلى آخر.
  • الإشراف على عملية التقويم الذاتي لبرامج القسم المختلفة وإعداد تقارير الدراسة الذاتية للبرامج الأكاديمية
  • المساهمة مع وحدة الجودة بالكلية، في نشر ثقافة الجودة والاعتماد الأكاديمي، وتنظيم المحاضرات التثقيفية، وورش العمل وأسبوع الجودة والاعتماد الأكاديمي، وحضور هذه الفعاليات.
  • توثيق جهود ونتائج إجراءات الاعتماد الأكاديمي في القسم والرفع بها إلى رئيس القسم.
  • جمع البيانات والأدلة بشكل مستمر عن متطلبات الاعتماد الأكاديمي ونشاطات الجودة بالقسم.
  • إعداد تقارير دورية عن مستويات الأداء في القسم ومقدار رضا المستفيدين في كل نشاط.
  • عقد اجتماعات دورية لمناقشة كيفية تنفيذ متطلبات اعتماد البرامج الأكاديمية واعداد تقارير ومحاضر اجتماعات اللجنة واللجان الفرعية المنبثقة عنها وتوثيقها وأرشفتها بمقر اللجنة بالقسم ورفعها لسعادة رئيس القسم.

 

لجنة المعامل والتجهيزات

الاسم

الصفة

رقم المعمل

المقر

د. مبروك أبوزيد مبروك أبوزيد

رئيس اللجنة

 

د. محسن بن محمد خرمي

منسق معامل علم الحيوان والأحياء الصحية

د. توفيق بن هادي الفيفي

منسق معامل علم النبات

د. خطيب سيد اسماعيل

منسق معامل الأحياء الدقيقة

 

 

د. أحمد سعيد مبروك صالح

مشرف معمل علم النبات (1)

G601

كلية العلوم

د. أحمد عيسى الشباسي

مشرف معمل علم النبات (2)

G611

كلية العلوم

أ. أسد الدين محمد 

مشرف معمل علم الأحياء الدقيقة (1)

G608

كلية العلوم

أ. التهامي عبد الله عبدالقادر

مشرف معمل علم الأحياء الدقيقة (1)

G604

كلية العلوم

د. خطيب سيد اسماعيل

مشرف معمل التقنية الحيوية

G607

كلية العلوم

د. أحمد حنفي عوض اسماعيل

أ. شريف عادل العجمي

مشرف معمل علم الحيوان (1)

G705

كلية العلوم

مشرف معمل علم الحيوان (2)

G707

كلية العلوم

مشرف معمل علم الحيوان (3)

G706

كلية العلوم

د. ريميش موتشيكل

مشرف المعشبة

G708

كلية العلوم

أ. مظهر الاسلام سيد

مشرف معامل الأحياء الصحية

GG609  GG708

كلية الفنون والعلوم الإنسانية

د. مايسة محمد حجازي

مساعد رئيس اللجنة

 

أ. هبه سعد عبد الرحمن محمد

منسقة معامل الأحياء الدقيقة

د. زهرا محمد ولي خان

منسقة معامل علم النبات

د. رانيا فؤاد عبد الحميد

منسقة معامل الأحياء عامة + المسار الصحي

أ. أسماء احمد محمد احمد

الدراسات العليا

أ. ألفت محمد وحيد عبده الغريب

منسقة معامل علم الحيوان

أ.هبه سعد عبدالرحمن محمد

مختبر علم الأحياء الدقيقة (1)

DF-01

المجمع الأكاديمي – محلية

أ.بسمة محمد جابر ثابت

مختبر علم الأحياء الدقيقة (2)

DF-02

المجمع الأكاديمي – محلية

د. الشيماء صابر محمد عبد المجيد

مختبر علم الأحياء الدقيقة (3)

DF-03

المجمع الأكاديمي – محلية

د. زهرا محمد ولي خان

مختبر علم النبات (1)

DF-04

المجمع الأكاديمي – محلية

مختبر علم النبات (2)

DF-15

المجمع الأكاديمي – محلية

أ. كوثر بروبن محمد اختر

مختبر أحياء عامة (1)

DF-16

المجمع الأكاديمي – محلية

أ. ناجامول نيسا نذير أحمد واني

 

مختبر أحياء عامة (2)

(أحياء عامة + مسار صحي)

DS-01

المجمع الأكاديمي – محلية

أ.اسماء أحمد محمد أحمد

مختبر الدراسات العليا

DS-12

المجمع الأكاديمي – محلية

أ.الفت محمد وحيد عبده الغريب

مختبر علم الحيوان (1)

DS-14

المجمع الأكاديمي – محلية

أ.هانم عبد الله عيد الشربيني

 

مختبر علم الحيوان (2)

DS-15

المجمع الأكاديمي – محلية

د. رانيا فؤاد عبدالحميد

مختبر أحياء عامة (3)

(أحياء عامة + مسار صحي)

DS-17

المجمع الأكاديمي – محلية

 

مهام اللجنة

  • حصر الأدوات والمواد والأجهزة مع ذكر مواصفاتها بكافة معامل القسم وتكوين قواعد بيانات لها وتحديثها بشكل شهري.
  • إعداد طلبيات المعامل ورفعها لسعادة رئيس القسم ومتابعة عمليات تأمينها من المستودع المركزي.
  • الفحص الفني لطلبيات المعامل الموردة للقسم من المستودع المركزي او من الشركات للتأكد من مطابقتها للمواصفات الفنية المطلوبة.
  • تأمين مستلزمات الأمن وتحقيق معايير السلامة بالمعامل بالتنسيق مع إدارة الأمن والسلامة بالكلية ومتابعة صيانتها.
  • متابعة التخلص من نفايات المعامل والمواد منتهية الصلاحية بطريقة علمية وآمنة.
  • إعداد ومتابعة طلبات الصيانة للمعامل والأجهزة بشكل دوري.
  • استبدال التالف من الاجهزة والادوات مع نهاية كل فصل دراسي.
  • متابعة مشاكل البنية التحتية للمعامل والمختبرات (السقف – المكيفات – الكهرباء- المياه – الغاز – الصرف) بالتنسيق مع قسم الصيانة وادارة الكلية.
  • متابعة وتنسيق ما يتعلق بتعاون القسم مع الجهات الخارجية من زيارات وأنشطة خاصة بمعامل القسم (مدارس – مصانع – مؤسسات) بإشراف سعادة رئيس القسم.
  • إنشاء موقع خاص بالمعامل والأجهزة والأنشطة العملية على موقع القسم ومتابعة تحديثه.
  • تجهيز قاعدة بيانات بما يخص أعمال اللجنة وانجازاتها.
  • عقد الاجتماعات الدورية لأعضاء اللجنة لتوزيع المهام والرفع بمحاضر الاجتماعات لرئيس القسم.
  • رفع تقارير شهرية لرئيس القسم عن نشاط اللجنة إضافة إلى تقرير شامل عن ما تم انجازه بنهاية العام الدراسي.
  • ما يحال إليها من مهام أخرى من رئيس القسم.

 

لجنة أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم

م

الاســم

الصفة

1

د. عبادي بن محمد حسين مشلوي

رئيساً

2

د. يسرى بن احمد علي مظفر

عضواً ومنسقاً لشطر الطالبات

3

أ.د. زراق بن عيسى علي الفيفي

عضواً

4

أ.د. يحيى بن سليمان جابر مسرحي

عضواً

5

د. حسين بن موسى حسين الناشري

عضواً

6

أ.د. محمد عبد الله عبد العزيز العبود

عضواً ومقرراً

7

د. عبد الله بن يحيى أحمد مشرقي

عضواً

8

أ.د. حنان أبو القاسم محمد بصلي

عضواً

9

د. أسماء احمد محمد الحربي

عضواً

10

د. يحيى بن عبد الرحمن علي هزازي

عضواً

مهام اللجنة

  • حصر احتياج القسم من أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم عدداً وتخصصاً وفقا لخطة الابتعاث بالقسم.
  • فرز ودراسة ملفات المرشحين لشغل الوظائف الأكاديمية بالقسم بناء على ضوابط التعيين الخاصة بجامعة جازان.
  • إعداد الاختبارات والمقابلات الشخصية للمرشحين واستكمال الترشيحات النهائية وفقا لنقاط المفاضلة المعتمدة من القسم.
  • متابعة تحديث الملف الأكاديمي لكل عضو هيئة تدريس.
  • دراسة جميع طلبات أعضاء هيئة التدريس من التفرغ العلمي، البدلات والمكافأت وطلبات الترقية وغيرها مما تنص عليها اللائحة المنظمة لشؤون منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم.
  • تذليل العقبات التي تواجه المعيد والمحاضر لاستكمال متطلبات الابتعاث من خلال عمل ندوات ولقاءات مع مبتعثي القسم والاستفادة من خبراتهم.
  • التأكد من حصول المعيدين والمحاضرين على قبول أكاديمي في جامعات متميزة موصى بها في موقع سفير.
  • فرز ودراسة طلبات الابتعاث المقدمة من المعيدين والمحاضرين ومتابعتهم لحين الابتعاث.
  • تقديم دورات تثقيفية وإرشادية للمحاضرين والمبتعثين قبل الابتعاث بالتنسيق مع لجنتي الانشطة والدراسات العليا بالقسم.
  • حصر جميع مبتعثي القسم ومتابعة أوضاعهم وتحديث ملفاتهم بشكل شهري.
  • رفع معاملاتهم الترقية والتعيين الخاصة بالمبتعثين والواردة للقسم بعد استكمال كافة المستندات المطلوبة لسعادة رئيس القسم.
  • ارسال نسخه الكترونيه من القرارات الصادرة للمبتعثين عن طريق الايميل الخاص بهم
  • الاحتفاء بالمبتعثين المتميزين أكاديميا وبحثيا واعداد لوحة خاصة لهم على موقع القسم.
  • تجهيز قاعدة بيانات بما يخص أعمال اللجنة وانجازاتها.
  • عقد الاجتماعات الدورية لأعضاء اللجنة لتوزيع المهام والرفع بمحاضر الاجتماعات لرئيس القسم.
  • رفع تقارير شهرية لرئيس القسم عن نشاط اللجنة إضافة إلى تقرير شامل عما تم انجازه بنهاية العام الدراسي.
  • ما يحال إليها من مهام أخرى من رئيس القسم.

 

أخر تعديل
الاثنين 14 ذو القِعدة 1446
هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟
من فضلك أخبرنا بالسبب(يمكنك تحديد خيارات متعددة)
أنـا
من فضلك أخبرنا بالسبب(يمكنك تحديد خيارات متعددة)
أنا