نــبــذة عــــــن القسم

نشأ قسم القانون العام وفق الهيكل التنظيمي لنشأة كلية الشريعة و القانون بموجب التوجيه الكريم رقم ٤٤٦ / أب و تاريخ ٢١ / ١ / ١٤٣٢ هـ ، و قد تم تفعيل مباشرة القسم لاختصاصاته في الفصل الأول للعام الجامعي ١٤٤١هـ ،و يتشارك القسم مع قسم القانون الخاص في الكلية بمنح درجة البكالوريوس في القانون حيث يقدم المقررات المرتبطة بفروع القانون العام و منها القانون الإداري والقانون الدستوري والقانون الجزائي والقانون الدولي العام والقانون المالي.

رؤية الكلية

رؤية القسم:
أن يصبح القسم صرحاً قانونياً متميزاً معرفياً وبحثياً جامعاً بين الأصالة والمعاصرة، ذا إسهام مجتمعي ، ورائدًا بين أقسام القانون محلياً واقليمياً وعالمياً .

رسالة القسم:
تحقيق التميز الأكاديمي، وإعداد خريجين مؤهلين للعمل في النيابة العامة والمحاماة وكافة الاستشارات والأعمال القانونية الأخرى، عن طريق بناء المعارف و المهارات العلمية والبحثية والتدريب المستمر، مع خدمة المجتمع بنشر المعارف القانونية.

مهام الكلية

الأهداف الإستراتيجية للقسم:
نطلاقاً من التوجهات الرئيسة لكلية الشريعة والقانون بجامعة جازان وتحقيقاً لرؤيتي الجامعة والكلية ورسالتهما وتمشياً مع معايير وضوابط هيئة تقويم التعليم، وتوافقاً مع متطلبات برنامج التمويل الوطني 2020 ، ورؤية المملكة العربية السعودية 2030م .، يلتزم قسم القانون بكلية الشريعة والقانون بالعمل على تحقيق التوجهات الرئيسة للجامعة من خلال الأهداف التالية:

+ بناء نظام إداري بمعايير عالمية .
+ تحقيق التميز الفكري الأكاديمي
+ إحداث تأثيرات اقتصادية واجتماعية .

الخدمات الإلكترونية

الاخبار

اعلانات

فعاليات

التقييم
أخر تعديل
الأحد 06 جمادى الآخر 1443