جامعة جازان تنظم يوم المهنة والبحث العلمي بكلية الصيدلة

21 شوّال 1443

جامعة جازان: إدارة الإعلام

نظمت كلية الصيدلة بجامعة جازان فعاليات يوم المهنة والبحث العلمي 2022، بحضور معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني ووكلاء الجامعة ومنسوبي الكلية، صباح اليوم بمسرح كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات، وبحضور عدد من طلبة الكلية.

وأوضح عميد الكلية الدكتور عبدالكريم مريع أن هذه الفعالية شهدت مشاركة خبراء من مختلف الجهات والقطاعات الخاصة على مستوى المملكة وذلك لتعريف خريجي كلية الصيدلة بمتطلبات سوق العمل والفرص الوظيفية المتاحة أمامهم مستقبلًا، مبيناً أن الفعالية تبرز مشاريع التخرج والملصقات العلمية والإنجازات البحثية التي حققها طلبة الكلية على المستويين المحلي والخليجي وتكريم المتميزين منهم.

وأكد الدكتور مريع أن وظائف خريجي أقسام الصيدلة توسعت بشكل كبير اليوم من خلال شركات الأدوية وصيدليات مجتمع متعديًا دوره المحصور سابقًا على مستوى المستشفيات فقط، مشيرًا إلى أن الفعالية تشهد تخريج أول دفعة لمرحلة الماجستير في تخصص علم السموم التطبيقي، كما شهدت الفعالية توقيع مذكرات تعاون مع عدد من جهات التدريب والتوظيف.

وبين الدكتور مريع أن عدد الطلبة المشاركين بلغ 100 طالب من برنامج دكتور صيدلي و6 من برنامج الماجستير، فيما بلغ عدد الأبحاث المقدمة 27 بحثا علميًا وتنوعت مجالات الأبحاث ما بين الممارسة الصيدلية والعلوم الصيدلية وعلم السموم إضافة إلى الأبحاث الخاصة بفايروس كورونا.

وأقيمت خلال الفعالية جلستين علميتين تطرقت الأولى إلى العمل في المستشفيات والطريق لبرامج الإقامة شارك فيها كل من الدكتور مجيب الرحمن مذكور والدكتورة حنان أحمد بكري والدكتور حاتم علي حلوي، وحملت الجلسة الثانية عنوان العمل بالقطاع الخاص وصيدليات المجتمع شارك فيها كل من الصيدلي أحمد البحاري من شركة اكسانتيا والصيدلي محمد الحازمي من شركة بيت الدواء.​

التقييم