كلمة رئيس قسم التربية البدنية

 

     قسم التربية البدنية هو أحد الاقسام الاكاديمية في كلية التربية والذي يحرص علي  توفير بيئة تعليمية وبحثية لأبنائها الطلاب في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا تشجع علي الابتكاروالابداع وفق معايير الجودة العالمية للبرامج الأكاديمية والمهنية ، ويسعي القسم الي إستحداث برامج اكاديمية متخصصة لتنمية القدرات البشرية من خلال تنمية مهارات وقدرات الطلاب  وصقل مواهبهم وتعزيز مخرجات التعلم ، وذلك لمواكبة التغيرات السريعة التي يشهدها المجتمع الدولي ، وتلبية إحتياجات سوق العمل من الكوادر الوطنية المتميزة والقادرة على تحمل المسئولية في القطاع الرياضي بما يتلائم مع رؤية للمملكة العربية السعودية 2030م .

 

                                                                                                                                                  د. محمد بن علي آل جحني

رؤية الكلية

 

تقديم مناخ تعليمي مرن يساعد على إبداع الطالب فى المجالات الرياضية المختلفة لضمان خريج قـادر على المنافسة فى المجال العلمي وتلبية احتياجات سوق العمل مع التـأكيد على التميـز فى البحث العلمي وتقـديم المشورة والخدمة العلمية والتطبيقية للمساهمة فى خدمة المجتمع .

مهام الكلية

 

• معالجة المشكلات المتعلقة بإعداد معلم التربية البدنية وخطط التدريس في المدارس على كافة مستوياتها وما يتعلق بها من معوقات.

• الكشف عن المتميزين والموهوبين رياضياً من خلال الملاحظة وإقامة منافسات رياضية .

• إرشاد الطلاب لاستخراج الكامن من القدرات والطاقات لديهم وتوجيهها لخير الإنسان والمجتمع.

• القضاء على الموروث السلبي تجاه التربية البدنية والارتقاء بالجانب البدني والوظيفي وتنمية الوعي الرياضي لدى الطلاب والعاملين في مجال التربية البدنية وغيرهم من المهتمين بهذا المجال من خلال المعارض المحاضرات التثقيفية والندوات وورش العمل وإقامة الدورات الرياضية في التخصصات المختلفة.

• الإسهام في حل مشكلات التي يواجها المجتمع الداخلي (داخل أسوار الجامعة)

• إقامة أنشطة طلابية رياضية مرتبطة باللياقة البدنية لتسهم في انتماء الطلاب لجامعتهم ومجتمعهم.

* إعادة استخدام وصياغة موروث الثقافة الرياضية في خلق جيل واعً ومثقف بدنياً واجتماعيا من خلال مشروع الرياضة للجميع.

الإعلانات

تهنئة

يتقدم قسم التربية البدنية بأصدق التهاني والتبريكات للدكتور محمد بن علي آل جحني عضو هيئة التدريس بالقسم بمناسبة ترقيتة الى رتبة أستاذ مساعد سائلين الله له التوفيق والنجاح.

17 ربيع الأول 1443
التقييم
أخر تعديل
الاثنين 10 رَمضان 1443