نبذه القسم

انشئ قسم التربيه في العام الجامعي 1431-1432هـ ، ومنذ نشأته خص القسم في اداء دوره كأحد الاقسام الاكاديميه في كليه التربيه ، لتقدم المواد التربويه اللازمه لطلاب البكالوريوس في التخصصات المختلفه ، و ايضا يقدم – برامج الدراسات العليا في العلوم التربويه ، ليسهم في بناء المعلم المتمكن والمسؤول التربوي الكوفء وليطلع بدوره في البحوث العلميه والدراسات المتخصصه التي تحتاج اليها قطاعات التربيه والتعليم الحكوميه والخاصه وغيرها من قطاعات المجتمع وفق معايير الجوده المستهدف.

رؤية الكلية

 

تقديم تعليم متطور في المقررات التي يتولى القسم تدريسها على مستوى الجامعة والكلية وعلى مستوى برامج الدراسات العليا التي يطرحها ، وتوفير البيئة التعليمية النموذجية للطلاب وللدارسين لامتلاك المعارف التخصصية والمهارات العليا ليكونوا قادرين على أداء مهامهم المهنية باقتدار، وعلى إحداث التغييرات المبتكرة في مجالات عملهم.

· تقديم إسهامات مميزة في البحث العلمي لأعضاء هيئة التدريس والدارسين، مثل النشر العلمي الفردي والمشترك ، واختيار موضوعات حيويه وذات أهمية، وعقد الندوات والمحاضرات العلمية ، والمشاركة في المؤتمرات المحلية والإقليمية والعالمية.

· تقديم خدمات رائدة للجامعة وللمجتمع مثل المبادرات النوعية ، والأعمال التطوعية، إضافة إلى الاستشارات التربوية ، وعقد ورش العمل والبرامج التدريبية والمحاضرات العامة ، والتعاون مع مختلف قطاعات الجامعة والأقسام المناظرة بالجامعات المحلية والخارجية والهيئات والمؤسسات ذات الصلة في المنطقة وخارجها 

مهام الكلية

 

يسعى القسم إلى تحقيق الأهداف التالية :

1. تحقيق الجودة في الخطط الدراسية للمقررات التي يدرسها القسم على مستوى الكلية والجامعة ، وتحقيق الكفاءة في برامج الدراسات العليا بالقسم.

2. تمكين الطلاب والدارسين من الاتجاهات التربوية والتجديدات التعليمية الحديثة.

3. تطوير كفاءة الأداء البحثي الفردي والتشاركي لأعضاء هيئة التدريس بالقسم، وتنمية المهارات البحثية للطلاب وللدارسين.

4. تنمية الشراكة الفاعلة بين القسم ومختلف قطاعات الجامعة والأقسام المناظرة بالجامعات المحلية والخارجية ، ومع مؤسسات المجتمع المحلي ذات الصلة.

التقييم
أخر تعديل
الثلاثاء 04 ربيع الثاني 1443