الرؤية:
الريادة في الأعمال المجتمعية والتطوعية من خلال أفضل الممارسات؛ لإدارة وتطوير برامج العمل المجتمعي والتطوعي بين منسوبي وجهات الجامعة والارتقاء بجودة الاعمال المجتمعية
الرسالة:
تمكين منسوبي الجامعة من ممارسة العمل المجتمعي و التطوعي وفق منهجيات مدروسة وأنظمة مستدامة تساهم في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠
القيم
- الشغف
في خدمة المجتمع
- المسؤولية
تجاه المجتمع
- التعاون
بين منسوبي الجامعة ؛ للمشاركة في تقديم خدمات مجتمعية تطوعية
- الانتماء
للوطن والمساهمة في تقدمه و بناءه
- التميز
من خلال نهج أفضل الممارسات في خدمة المجتمع والعمل على تطبيقها
- التمكين والابداع
لمنسوبي الجامعة (طلاب، وأعضاء الهيئة التعليمية، والهيئة الإدارية) من خلال تقديم الأفكار و الحلول المبتكرة في القضايا البيئية والمجتمعية والاقتصادية وإتاحة الفرص التطوعية لهم .
أهداف إدارة خدمة المجتمع
-
المســــاهمة فــــي تحقيــــق توجهــــات الرؤيــــة الوطنيــــة للمملكــــة العربيــــة السعودية ٢٠٣٠ نحو دعم العمل التطوعي والمجتمعي.
-
تفعيل دور جامعة جازان المجتمعي بما يلبي احتياجات المجتمع؛ تأكيداً لوظيفتها الثالثة.
-
نشر ثقافة العمل التطوع والمسؤولية المجتمعية بين منسوبي الجامعة، وتطوير مهارات المتطوعين وقدراتهم، وتوجيهها نحو الأولويات الوطنية
-
تمكين لأعمال التطوعية و المبادرات المجتمعية التي تعزز دور الجامعة وتحسن من خدمة المجتمع، وتلبي حاجاته، وتساهم في حل مشكلاته.
-
وضع حلولاً مبنية على أسس منهجية متطورة لحل قضايا المجتمع و لتحقيق أفضل النتائج الممكنة
-
التنسيق والتكامل بين جهات الجامعة في سبيل الريادة المجتمعية.
-
تجويد وتطوير الخدمات المجتمعية والتطوعية و التأكد من تنفيذ المشاريع بكفاءة عالية من خلال تقييم ومتابعة المبادرات والاعمال المجتمعية المقدمة من جهات الجامعة وفق معايير قياس الأثر وأهداف استراتيجية جامعة جازان لخدمة المجتمع .
-
استدامة المشاريع المجتمعية والعمل التطوعي
-
المساهمة في تنمية وتطوير القطاع الحكومي ، والقطاع غير الربحي بما يتقاطع مع قدرات الجامعة ويعزز دورها المجتمعي
-
عقد الشراكات مع المنظمات والهيئات المتخصصة الوطنية والدولية في مجال المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع.