رئيس جامعة جازان إشراك الطلاب في صناعة القرار مسؤولية وطنية

26 ربيع الأول 1442
رئيس جامعة جازان  إشراك الطلاب في صناعة القرار مسؤولية وطنية

جامعة جازان: إدارة الإعلام

أكد معالي رئيس جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني أهمية الدور المناط بالمجلس الاستشاري الطلابي، مضيفا أن إشراك الطلاب والطالبات في صناعة القرار مسؤولية وطنية لتعزيز انتمائهم الوطني، إلى جانب مساهمتهم في التطوير العلمي والمعرفي المستمر، للرقي بالجامعة وتحقيق استراتيجيتها في تحسين بيئتها التعليمية وتحقيق تطلعاتهم للوصول إلى أفضل المستويات الأكاديمية المقدمة لهم.

جاء ذلك خلال لقاء معاليه بأعضاء المجلس الاستشاري الطلابي الأعلى الأول للعام الجامعي 1442هـ بالجامعة بحضور نائب رئيس المجلس وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور حسن إسحاق وأمين المجلس عميد شؤون الطلاب الدكتور عثمان حكمي “عبر تقنية الاتصال المرئي”.

وبين معاليه أن على الطلاب المرشحين مسؤولية أن يكونوا خير سفراء لزملائهم في كافة الكليات وأن يعملوا على إيصال أصواتهم بشكل مباشر لإدارة الجامعة، موضحاً أن دور الجامعة العمل على حل كل ما يعيق مسيرتهم الأكاديمية في مختلف الجوانب الخدماتية والأكاديمية والتعليمية.

فيما أوضح وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور حسن إسحاق أن جامعة جازان قد حققت العديد من الإنجازات، إضافة إلى تميز مخرجاتها وتحقيقها مراكز متقدمة في العديد من المحافل المحلية والدولية، داعياً إلى تعميق مفهوم الانتماء للجامعة من خلال المجلس الاستشاري الطلابي.

وأشار أمين المجلس عميد شؤون الطلاب الدكتور عثمان بن موسى حكمي إلى أنه تم خلال اللقاء استعراض المواضيع المدرجة على جدول الأعمال والمتضمنة: التعريف بحقوق الطالب وواجباته وترسيخ انتمائه للجامعة، وواقع الأنشطة الطلابية خلال الفصل الدراسي الحالي (نمط التعليم عن بعد).

وأكد الحكمي أن من مهام المجلس الاستشاري الطلابي بالجامعة رفع احتياجات ومقترحات الطلاب إلى معالي رئيس الجامعة والتعرف على وجهات نظر الطلاب حيال ما يقدم لهم من أنشطة وخدمات بالتنسيق مع المجالس الاستشارية والأندية الطلابية بالكليات.​

التقييم
أخر تعديل
الأحد 22 شَعبان 1442