فعالية "المعلم الرقمي ودوره في تحقيق رؤية 2030"

13 رَمضان 1443

لا شك أن التعليم له دور كبير في تحقيق رؤية 2030 في المملكة العربية السعودية ولأن المعلم هوالعمود الفقري للمنظومة التعليمية فإن له دور كبير في تحقيق أهداف المملكة بشأن رؤية 2030 من هذا المنطلق برعاية عميدة الكلية الجامعية بمحافظة الداير د. تنوير هندي نظمت وكالة الكلية للبحث والتطوير ممثلة في وحدة التعلم الإلكتروني بالتعاون مع وحدة خدمة المجتمع بالكلية   فعالية المعلم الرقمي ودوره في تحقيق رؤية 2030 التي استهدفت معلمي المجتمع المحلي في مدارس الداير وذلك يوم الخميس 31/3/2022 عبر منصة Zoom

الهدف من الفعالية  نشر ثقافة التعلم الإلكتروني في مدارس المجتمع المحلي ومناقشة دور المعلم الرقمي في تحقيق رؤية 2030.

 ألقت وكيلة الكلية للبحث والتطوير د.فاطمة عبد الله كلمة رحبت فيها بالحضور وبينت دور المعلم الرقمي في تحقيق رؤية 2030 في تمكين التحول الرقمي بالنسبة للطالب من أجل تفتيح عقله وجعله مفكر ومبدع ومتقدم بذاته في خدمة اهداف ورؤية 2030، ثم قدمت رئيسة وحدة التعلم الإلكتروني بالكلية د.  عاتكة فرحانة كلمتها  التي شكرت فيها الحضور وقدمت رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في مجال التعليم، وأشارت إلى أهمية والهدف من هذه الفعالية،كما تم عرض فيديو تعريفي عن الفعالية.

قدمت د.أسيا سليمان عضوة وحدة التعلم الإلكتروني عرض تقديمي  باللغة العربية عن المعلم الرقمي ودوره في تحقيق رؤية 2030  ، الذي تناولت من خلاله  أهمية التعليم الرقمي وواجبات ودور المعلم الرقمي في تحقيق رؤية 2030 في مجال التعليم.  كما قدمت د.سيتا بالاكريشنان عرض تقديمي عن "المعلم الرقمي ودوره في تحقيق رؤية 2030 " باللغة   الإنجليزية. تحدثت فيه عن الخصائص والصفات المقترحة للمعلم الرقمي . كذلك  تم عرض بعض الفيديوهات التي توثق خصائص ودور المعلم الرقمي ، واختتمت هذه الفعالية بجلسة مفتوحة ومناقشة مع الحضورعن أرائهم وخبراتهم  . تم أيضًا مشاركة رابط مع الجمهور لمعرفة آراء وأفكارالمعلمين عن دور المعلم الرقمي في  توظيف المهارات التقنية لتلبية إحتياجات الطلاب .

 نجحت هذه الفعالية في  نشر ثقافة التعلم الإلكتروني والتوعية بدور المعلم الرقمي لتحقيق رؤية المملكة 2030.

التقييم
أخر تعديل
الخميس 13 رَمضان 1443