عميد المعهد

 

                                                           

                                                       كلمة عميد المعهد

أضحت اللغة الإنجليزية لغة العصر والاتصال العلمي والثقافي بين الدول. ولقد حرصت وزارة التعليم ممثلة في مؤسسات التعليم العام والجامعي على العناية بتعليم اللغة الإنجليزية بالتوازي مع العلوم الأخرى. وإدراكاً من جامعة جازان لهذا الاهتمام، فقد أنشئت منذ تأسيسها مركز اللغة الإنجليزية في عام 1428هـ، والذي تم ترقيته في عام 1440هـ، ليصبح معهد اللغة الإنجليزية. يقدم المعهد برامج متنوعة تخدم مختلف تخصصات الجامعة وتُركز على تعزيز مهارات اللغة الإنجليزية الأربع (الاستماع، التحدث، القراءة، الكتابة).

يسعى المعهد وبشكل حثيث لتطوير برامجه ليواكب المستجدات الحديثة في منهجيات وأساليب تدريس اللغة الإنجليزية لتعزيز مخرجات التعلم المُستهدفة. وكجزء من سعي المعهد للتطوير ورفع جودة البرامج والخدمات التي يقدمها، فقد تم إعداد خطة إستراتيجية تتماشى مع خطة الجامعة الإستراتيجية 2020-2025 ورؤية المملكة 2030. وقد اشتملت أهداف الخطة الإستراتيجية على مختلف الجوانب الإدارية والأكاديمية والمهنية وما يرتبط بذلك من خدمة الطالب وأنشطة التعليم والتعلم وعضو هيئة التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع. وقد تم اعتماد برنامج الماجستير في تدريس اللغة الإنجليزية للناطقين بغيرها (تيسول) لمواكبة الطلب المتنامي لتعليم اللغة الإنجليزية وإعداد متخصصين يساهمون في تلبية ذلك الاحتياج في المؤسسات الحكومية والخاصة.

ولا يتوقف دور المعهد على تدريس اللغة الإنجليزية للطلاب فحسب، بل يشمل أيضاً تقديم خدمات مساندة لمجتمع الجامعة كخدمات الترجمة والتدقيق والتحرير والتدريب على مهارات اللغة الإنجليزية لمنسوبي الجامعة من موظفين وفنيين. وختاما، فإن المعهد يعمل بشكل مستمر لتقديم برامج وخدمات ومبادرات نوعية تتوائم مع مستهدفات الجامعة وخططها التطويرية.

د. سامي عبدالله حمدي

عميد معهد اللغة الانجليزية

جامعة جازان , المملكة العربية السعودية

ELI Dean

 

 

 

التقييم
أخر تعديل
الاثنين 22 شوّال 1443