نبذة:

الإدارة العامة للاتصال والإعلام بجامعة جازان تمثل الجهة المسؤولة عن تعزيز قنوات التواصل الفّعال بين الجامعة ومختلف فئات المجتمع، حيث تسعى إلى إبراز إنجازات الجامعة الأكاديمية والبحثية والإدارية، بما يسهم في ترسيخ مكانتها الريادية في التعليم العالي وخدمة المجتمع.

 

الرؤية:

أن تكون الإدارة العامة للاتصال والإعلام نموذجًا رائدًا في الاتصال المؤسسي والإعلام الجامعي، عبر تبني إستراتيجيات اتصالية متكاملة تدعم الهوية المؤسسية، وتعزز الوعي المجتمعي بدور الجامعة وإنجازاتها الأكاديمية والبحثية والتنموية.

الرسالة:

تقديم منظومة اتصال وإعلام متكاملة تتسم بالاحترافية والابتكار، تساهم في تعزيز التواصل الفعّال بين الجامعة ومنسوبيها والمجتمع، وتسهم في نشر المعرفة، وترسيخ الهوية المؤسسية، عبر توظيف أحدث الأدوات والوسائل الإعلامية، وفق أعلى المعايير المهنية.

 

مهام الإدارة:

  •  تعزيز الهوية المؤسسية للجامعة من خلال تطوير محتوى إعلامي يعكس رسالتها وأدوارها الأكاديمية والبحثية والمجتمعية.
  •  تطوير إستراتيجيات اتصال فعّالة تضمن التواصل المؤسسي المستدام بين الجامعة ومنسوبيها، والشركاء المحليين والدوليين، والمجتمع.
  • إدارة وتنسيق المحتوى الإعلامي بجودة واحترافية عبر جميع المنصات الإعلامية لضمان وصول الرسائل المؤسسية بوضوح واتساق.
  • تعزيز الشفافية والمصداقية من خلال تقديم معلومات دقيقة وموثوقة، تدعم بناء الثقة بين الجامعة والمجتمع.
  • إبراز إنجازات الجامعة ومبادراتها عبر وسائل الإعلام المختلفة، وتعزيز حضورها في الفضاء الإعلامي .
  • تنظيم الفعاليات الإعلامية والمؤتمرات والندوات التي تسهم في نشر المعرفة وتعزز التواصل بين الجامعة والمجتمع الأكاديمي والإعلامي.
  • تطوير مهارات الاتصال والإعلام للمنسقين في الجامعة من خلال برامج تدريبية وورش عمل متخصصة في مجالات الاتصال المؤسسي والإعلام الرقمي.
  • تعزيز العلاقات الإعلامية والشراكات الإستراتيجية مع المؤسسات الإعلامية المحلية، لتعزيز نشر الرسائل الاتصالية للجامعة.
  • قياس وتحليل الأداء الإعلامي من خلال أدوات تحليل البيانات والتقارير الدورية، لضمان التحسين المستمر لإستراتيجيات الاتصال والإعلام.
     
أخر تعديل
الأربعاء 05 جمادى الآخر 1447
هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟
من فضلك أخبرنا بالسبب(يمكنك تحديد خيارات متعددة)
أنـا
من فضلك أخبرنا بالسبب(يمكنك تحديد خيارات متعددة)
أنا