نبذة عن الإدارة

تُعد الإدارة العامة للشؤون المالية إحدى الإدارات التابعة لوكالة الجامعة، وتُعنى بإدارة وتنفيذ كافة العمليات المالية والمحاسبية في جامعة جازان وفق الأنظمة والتعليمات المعتمدة. تأسست مع نشأة الجامعة عام 1426هـ، وتطورت لتواكب التحول الرقمي وتعزيز الحوكمة المالية. تسهم في رفع كفاءة الإنفاق ودعم الأهداف الأكاديمية والإدارية، وتركز على تطوير كوادرها وتيسير الإجراءات المالية لضمان إيصال المستحقات بدقة وشفافية.

رؤية الإدارة

تقديم خدمات مالية فعّالة وموثوقة تدعم الأهداف الأكاديمية والإدارية لجامعة جازان، من خلال تطبيق أنظمة مالية حديثة، وتنمية الكوادر البشرية، وتعزيز الحوكمة المالية، بما يسهم في تحقيق الاستدامة وتيسير الإجراءات المالية لمنسوبي الجامعة.

 

مهام الإدارة

 

  • تحقيق أعلى درجات الجودة الشاملة في العمل المالي والمحاسبي.

  • تطبيق العمل وتنفيذه بشكل إلكتروني في جميع مراحل إجراءاته.

  • تحقيق تطلعات المستفيدين والعمل الدائم على تجاوز الصعوبات.

  • حفظ حقوق الموظف والمتعاملين المالية وتسهيل إجراءات الحصول عليها حسب الأنظمة والتعليمات.

  • الدقة في تلبيـة احتياجات ومتطلبات جميع وحدات الجامعة.

  • المساهمة في توفير بيئة تعليمية مهيأة بجميع الوسائل والاحتياجات التعليمية الآمنة والمتطورة.

  • التطوير الدائم والمستمر للإجراءات وآلية العمل في جميع الإدارات التابعة.

  • الحفاظ على موارد الجامعة المالية وتشغيلها لتحقيق الأهداف العامة للجامعة.

  • حوكمة وتبسيط الإجراءات النظامية.

  • رفع جودة العمل في الإدارة وتسريع وتيرته، من خلال تنظيم وترشيد وحوكمة العمل وتوظيف التقنية لذلك.

  • تطوير أسلوب العمل المالي بالجامعة حسب الأنظمة واللوائح.

 

الإدارات التابعة

أخر تعديل
الأربعاء 24 ربيع الأول 1447
هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟
من فضلك أخبرنا بالسبب(يمكنك تحديد خيارات متعددة)
أنـا
من فضلك أخبرنا بالسبب(يمكنك تحديد خيارات متعددة)
أنا