الأستاذ نايف مسرحي في مؤتمر NAFSA

07 ذو الحِجّة 1442

شارك طالب الدكتوراه بجامعة نيو مكسيكو، ونائب رئيس النادي السعودي بالجامعة، والمحاضر بمعهد اللغة الانجليزية بجامعة جازان، الأستاذ نايف مسرحي، في المؤتمر السنوي لمنظمة NAFSA، والتي تعد أكبر منظمة غير ربحية على مستوى أمريكا والعالم وأكثرها تنوعًا، وتهتم بالتعليم الدولي وتبادل الخبرات العلمية والمهنية.

وقد خُصص موضوع المؤتمر بولاية نيو مكسيكو لهذا العام للحديث عن تجارب وخبرات الطلبه الدوليين العلمية والاجتماعية أثناء جائحة كورونا.

وقد تحدث المسرحي عن أهمية وطرق التكيف مع التعليم الإلكتروني أثناء جائحة كورونا، مصاعب ومميزات التعليم الإلكتروني للطلاب الدوليين، أهمية الاستعداد التقني والنفسي للتعليم الإلكتروني، و تأثير التعليم الإلكتروني على فرص التوظيف المستقبلية.

كما شارك المتحدثون تجاربهم الشخصية المتعلقة بالتكيف مع الإجراءات الاحترازية الطبية التي فرضتها الدول بسبب جائحة كورونا، ومدى تأثيرها الاجتماعي والنفسي على الطلبة. وأختتم اللقاء بمناقشة محدودية السفر والتنقل وتأثيرهما المباشر على التواصل وحضور المشاركات والمؤتمرات العلمية التي يقدمها الطلبة الدوليين وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات الأمريكية أثناء الجائحة.

التقييم
أخر تعديل
السبت 29 ذو الحِجّة 1442