مسابقة العلامة التجارية في الكلية التطبيقية

24 جمادى الأول 1446

جامعة جازان: إدارة الإعلام

نظمت وحدة الأنشطة الطلابية بالتعاون مع برنامج التسويق والتجارة الإلكترونية في الكلية التطبيقية، فعالية بعنوان "مسابقة العلامة التجارية" كجزء من الأنشطة الخارجية لخطة النشاط.

وتأتي هذه المسابقة كاحتفال بالهوية التجارية وتهدف إلى تعزيز القيم والرسائل التي تمثلها العلامة التجارية، وبناء علاقة أعمق مع الجمهور، كما تركز على مكانتها وتأثيرها الإيجابي في السوق حيث يتكامل هذا الحدث مع برنامج التسويق من خلال تقديم تجربة عملية تُعزز المفاهيم النظرية التي تدرسها الطالبات، مما يؤهلهن بشكل أفضل لسوق العمل.

ولعل أهمية برنامج العلامة التجارية تأتي لتعليم الطالبات كيفية تصميم العلامات التجارية وإدارتها، بدءًا من اختيار الأسماء إلى إنشاء الشعارات والتسويق، وتشجيع التفكير الإبداعي لإنتاج منتجات وعلامات تجارية جديدة تلتزم بمفهوم معين، وتمكين الطالبات من تحسين تجربة العملاء من خلال التغليف والترويج، وجمع المراجعات المباشرة من المستهلكين، وتعزيز تطبيق مفاهيم مثل استراتيجيات السوق ونماذج الأعمال (B2C، B2B، C2C) في بيئة واقعية.

وتم تنظيم مسابقة تضم خمس أنشطة رئيسية، حيث تختار كل طالبة نشاطًا معينًا لعرضه أمام الحضور وفق معايير محددة حيث مثل النشاط الأول: عرض تقديمي قصير: تصميم لافتة أو إنشاء موقع إلكتروني، فيما قدم النشاط الثاني: السوق التجاري: عرض نماذج السوق (السوق المحلي، السوبر ماركت، السوق الإلكتروني) وعرض نماذج التجارة الإلكترونية ( B2C، B2B، C2C ) أما النشاط الثالث: فكان بإنشاء العلامة التجارية من خلال إنشاء علامة تجارية جديدة وتنظيم عرض تقديمي لها.

فيما قدم النشاط الرابع: إنشاء المنتج وذلك بتقديم عرض عملي لخطوات إنشاء المنتج، بما في ذلك: الإنتاج، التعبئة والتغليف، وضع العلامة التجارية، الإعلان.

أما النشاط الخامس: تجربة العملاء وذلك بإعداد عداد لتقييم تجربة العملاء، يتضمن جمع الملاحظات والتقييمات والمراجعات.

أخر تعديل
الثلاثاء 24 جمادى الأول 1446
هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟
من فضلك أخبرنا بالسبب(يمكنك تحديد خيارات متعددة)
أنـا
من فضلك أخبرنا بالسبب(يمكنك تحديد خيارات متعددة)
أنا