جامعة جازان تقيم ملتقى القبول لطلبة الثانوية

19 ذو القِعدة 1444

جامعة جازان: إدارة الإعلام
أقامت عمادة القبول والتسجيل بجامعة جازان ملتقى القبول للعام 1445هـ وذلك عن طريق تقنية الاتصال المرئي صباح اليوم، واستهدف الملتقى طلبة المرحلة الثانوية لرفع مستوى الوعي لديهم بضوابط وإجراءات القبول والتخصصات المتاحة. 
وألقى عميد القبول والتسجيل الدكتور أحمد فقيهي كلمة رحب فيها بخريجي الثانوية العامة ومنسوبي التعليم، وأكد على اهتمام الجامعة وعلى رأسها معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني بعملية القبول وتوفير الدعم المعرفي والفني وتقديم منظومة متكاملة من الخدمات لصالح الراغبين بالالتحاق بالجامعة، وشدد فقيهي على دور العمادة المحوري في استقبال الطالب وتوفير خدمات إلكترونية متميزة له ابتداء من دخوله الجامعة حتى تخرجه.
كما وجه في نهاية كلمته بعض النصائح والإرشادات للطلبة الحضور.
وتضمن اللقاء عرضا مرئيا عن الجامعة  أعدته إدارة الإعلام شمل مراحل تطور الجامعة وأبرز منجزاتها.
بعدها تم تقديم عرض مرئي آخر عن كليات وتخصصات الجامعة المتاحة وطبيعتها الأكاديمية ومجالاتها الوظيفية قدمته وكيلة عمادة القبول والتسجيل لشؤون الطالبات الدكتورة سحر سلام. 
كما قدم مدير وحدة القبول الأستاذ عبدالرحمن عريشي عرضا بعنوان: "معايير وإجراءات القبول" تحدث فيه عن آلية القبول ومراحله وشروطه، والاختبارات التي يجب على الطالب أداءها للالتحاق بالجامعة، ثم أتيح المجال للاستفسارات والأسئلة من قبل الحضور.
ويأتي هذا الملتقى في إطار جهود عمادة القبول والتسجيل لتوعية وتثقيف طلبة المرحلة الثانوية بأنظمة وإجراءات القبول في جامعة جازان.

التقييم