جامعة جازان تبدأ استقبال طلبات المنح الدراسية الداخلية للعام ١٤٤٤هـ

13 مُحرَّم 1444

جامعة جازان: إدارة الإعلام 

أعلنت جامعة جازان ممثلة بعمادة شؤون الطلاب عن موعد فتح بوابة القبول الإلكتروني لطلبة المنح الداخلية غير السعوديين، الراغبين في الالتحاق بالجامعة لمرحلة البكالوريوس للعام الجامعي 1444هـ.

وأوضح عميد شؤون الطلاب الدكتور يحيى بن علي فقيهي أن عملية القبول تبدأ اليوم الأربعاء 12 / 01 /1444هـ. وتستمر 5 أيام حيث ستغلق البوابة يوم الأحد 16 / 01 /1444هـ ، وشدد على أهمية اختيار مقر الدراسة والتخصصات وترتيب الرغبات ، والتأكد من صحة البيانات المدخلة في بوابة القبول الالكتروني للجامعة.

وعن شروط القبول بين عميد شؤون الطلاب فقيهي ضرورة التزام المتقدمين بشروط القبول الخاصة بطلاب المنح الدراسية الداخلية وذلك بأن لاتقل النسبة المؤهلة أو الموزونة عن 85%، وألا يكون قد مضى على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها ثلاث سنوات، وأن يكون مصدر الشهادة من داخل منطقة جازان (تعليم جازان-تعليم صبيا) وأن تكون صلاحية الإقامة سارية المفعول.

ونوه الدكتور فقيهي بمتابعة معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني وسعادة وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور حسن إسحاق لعملية قبول طلاب المنح الدراسية غير سعوديين وتوجيه معاليه بتسخير كافة الإمكانات لخدمة الطلاب والطالبات في عملية القبول بما يحقق العدالة والشفافية.

التقييم