بالتعاون مع مركز الابتكار وريادة الأعمال ومركز دُلّني.. برنامج تطويري للمشاريع متناهية الصغر للأسر المنتجة لطالبات الجامعة

26 ربيع الثاني 1443

جامعة جازان: إدارة الإعلام 

نفذ مركز الابتكار وريادة الأعمال بالتعاون مع مركز دُلّني للأعمال البرنامج التطويري للمشاريع متناهية الصغر الناشئة والقائمة ومعالجة المتعثر منها التي أتيحت لها فرص تسويقية واسعة لمنتجاتهم من خلال تسهيل الفرص المتاحة لرفع الإنتاجية والعطاء بهدف الاستفادة القصوى لإيجاد بيئة عمل ومنافذ ملائمة تزاول من خلالها الأسر المنتجة نشاطاتها ، والتي قدمتها الأستاذة الجوهرة بحضور مشرفة مركز الابتكار وريادة الأعمال الدكتورة أميمة البدري على مدار 5 أيام في المجمع الأكاديمي للطالبات بمحلية.

 واستهدف البرنامج المقدم أصحاب العمل المنزلي من الأسر المنتجة ، وأصحاب العمل الحر ، وأصحاب العربات المتنقلة والأكشاك والبسطات، والراغبين في الدخول للعمل الحر، ومن لدية فكرة مشروع من المنزل. 

واشتمل البرنامج المقدم للطالبات على العديد من الأهداف منها دعم تحول الأسر من الرعوية إلى الإنتاج ورفع مستوى الدخل وتحقيق الاكتفاء وإمكانية التحول إلى منشآت تجارية وتحقيق الحماية والاستدامة لتلك الأنشطة. 
فيما بلغ عدد المستفيدين من البرنامج ١٠٠ طالبة حيث تم تدريبهم على تطبيقات عملية، وجلسات استشارية، واختبار وتقييم الحالات. 

واختتم البرنامج بعرض منتجات المشاركين حيث أقيم معرض للأسر المنتجة المشاركة.

التقييم
أخر تعديل
الأربعاء 26 ربيع الثاني 1443