وحدة النشاط بالكلية تقدم دورة بعنوان (التميز في خدمة العملاء)
نظمت وحدة النشاط الطلابي بالكلية الجامعية بأبي عريش دورة التميز في خدمة العملاء برعاية عميدة الكلية د. آسيا الشيخ, ونفذت الدورة أ. عزيزة الأمير من قسم التسويق والتجارة الالكترونية عبر تطبيق البلاك بورد في يوم الخميس الموافق 1442/2/21هـ.
حيث أوضحت الدورة مفهوم خدمة العملاء المتميزة في الشركات والمؤسسات وما إلى ذلك، وما هي أهم الأسباب للاهتمام بخدمة التميز عند التعامل مع العميل في أي منشأة. وركزت كذلك على مهام موظف خدمة العملاء وماهي أبرز الصفات الشخصية التي يجب أن يتحلى بها الموظف حتي ينال على رضا العميل.
ثم ذكرت أهم المهارات التي يجب أن يتقنها موظف العملاء حتى يقدم خدمة متميزة وحتى يتمكن من التعامل مع العملاء وأنماطهم المختلفة كالسلبي، والعصبي، والمشكك، والمفكر، والمتشدد، والصامت، والمتحدث و العنيد. حيث قدمت الحلول وتشاركت الأراء مع الطالبات بالنقاش وكيفية التعامل مع هذه الأنماط.
ومن جانب آخر نوهت على أهم العوامل التي تعيق عملية التفاهم مع العملاء أثناء تقديم الخدمات لهم كنبرة الصوت والجدال ودفع العميل للموافقة على رأي الموظف وكذلك عدم تقدير رأي العميل بحد ذاته يخلق صعوبات في التعامل.
وفي الختام ذكرت كيفية خلق انطباع إيجابي عند خدمة العميل سواء بالهاتف أو حضوريا ويكون ذلك من خلال السرعة والتنسيق والتكامل والمتابعة للتاكد من انجاز الخدمة للعميل على أكمل وجه وحتى تنال رضا جميع العملاء والمحافظة على سمعة ومكانة الشركة والمؤسسة.
رئيسة وحدة النشاط الطلابي
أ.نجوان حرازي
ربيع الثاني
1447
ربيع الثاني
1447
صفَر
1447