مهارات الأمن” لمنسوبات الأمن بجامعة جازان

03 رَمضان 1442

جامعة جازان تدرب منسوبات الأمن على “الإسعافات الأولية”

 جامعة جازان: إدارة الإعلام

أقامت الإدارة العامة للسلامة والأمن الجامعي بجامعة جازان دورة تدريبية لمنسوبات الأمن والسلامة بعنوان “الإسعافات الأولية” بحضور وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتور فاطمة بنت عبد العزيز عقيلي ومشاركة 75 مستفيدة من منسوبات الأمن على مسرح كليتي الآداب والعلوم الإنسانية والمجتمع بالمدينة الجامعية صباح اليوم.

وأكدت الدكتورة فاطمة عقيلي على أهمية الدورة لكافة منسوبات الأمن وذلك انطلاقاً من تطبيق معايير الجودة والصحة والسلامة المهنية، مشيرة إلى أن الدورة تتضمن المهارات الأساسية للتعامل مع الأحداث الطارئة كالاختناقات لحين وصول الجهات الطبية.

وقدمت الدكتورة عقيلي الشكر لمعالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني وسعادة وكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال الدكتور نايف أزيبي على دعم منسوبات الأمن بإقامة العديد من الدورات التدريبية التي تنمي المهارات وتصقلها لدى منسوبات الجامعة حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.

فيما عرفت مساعدة مدير إدارة الأمن بالشطر النسائي نورة شويهي بأهداف الدورة وإتقان طرق التعامل الفعال عند الإصابات والحوادث وتقديم الإسعافات الأولية، والفحص المبدئي للمصابين وتقديم العناية في حال حدوث الطوارئ وتقديم الإسعافات الأولية في حالات النزيف والحروق لا قدر الله.

بعدها انطلقت الدورة والتي قدمتها عضو هيئة تدريس في كلية الطب الدكتورة سميرة علي عمر مستعرضة أبرز الإصابات التي تتطلب إسعافات أولية كالتسمم وأنواعه وطرق إنقاذ المصابين، والحروق ومسبباتها وأنواعها ودرجاتها وأساليب علاجها، وأنواع النزيف وكيفية السيطرة عليه، كما تم تدريب المتدربات عملياً على المهارات الإسعافية وسُبل إنقاذ المرضى والمصابين في الحوادث المختلفة.

  

التقييم