جامعة جازان تدشن اليوم العالمي للزهايمر

14 ربيع الأول 1443

برعاية معالي رئيس جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني دشن وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمد بن حسن أبور راسين فعاليات اليوم العالمي للزهايمر تحت شعار “عهد لا يفنى” في بهو البرج الجامعي بالإدارة العليا صباح اليوم بحضور وكلاء الجامعة والمشرف على الخدمات الطبية وتشغيل المستشفى الجامعي.

واطلع الدكتور أبو راسين على برنامج الفعالية واستمع لشرح عن أقسام المعرض والذي يحوي ركن التثقيف والتوعية والتعريف بمسببات المرض وآثاره الجانبية وعلاقة المحيطين بالمريض.
كما اطلع على قسم التغذية العلاجية والخيارات الصحية للحد من العوامل المسببة للزهايمر والأغذية التي تساهم في زيادة أعراض مرض الزهايمر والأغذية الصحية التي تخفف الأعراض.

وأوضح المشرف العام على المستشفى الجامعي الدكتور مدني آل عيسى أن إقامة الجامعة للفعالية يأتي بالتعاون مع الجمعية الخيرية السعودية لمرض الزهايمر ومشاركة طلاب كلية الطب والتخصصات الصحية في الجامعة وذلك لزيادة الوعي لدى منسوبي الجامعة كما يهدف إلى التعرف على تحديات وصعوبات مرض الزهايمر وتسليط الضوء عليه ومدى معاناة المرضى في العالم ، فضلا عن تعزيز الروح المعنوية لهم وتوفير وسائل اللياقة البدنية والذهنية للمريض وحثه على مزاولتها والاستفادة من القدرات المتوفرة لديه.
فيما أشارت منسقة الحملة الدكتورة فاطمة رفاعي أن برنامج الفعالية والذي يستمر لثلاثة أيام سيشمل تواجدهم في مجمع كليات البنات بمحلية إضافة إلى ندوة توعوية عبر تقنية الاتصال عن بعد ويستهدف الوصول لأكبر عدد ممكن من المجتمع.

التقييم
أخر تعديل
الأربعاء 14 ربيع الأول 1443