حملة بأسبوع البيئة في الكلية الجامعية بفرسان

07 ذو القِعدة 1443

 

أقامت الكلية الجامعية بفرسان برعاية عميدة الكلية الدكتورة عفاف محمد با بعير حملة بأسبوع البيئة مستهدفة طالبات الكلية ومنسوباتها والمجتمع الفرساني، ابتدأت الحملة ليومها الأول بمحاضرة قدمتها سعادة العميدة الدكتورة عفاف با بعير تحدثت فيها عن جهود المملكة العربية السعودية في حماية البيئة، تناولت بالشرح التحديات البيئية والجهود الدولية للمملكة العربية السعودية بالإضافة إلى معلومات حول الحياة البرية والبحرية والثروة الحيوانية والسمكية كما تحدثت عن جهود المملكة في الحد من تلوث البيئة بجميع أنواعه واختتمت القول بالحديث عن إعادة التدوير والطاقة المتجددة .

ولتحسين سلوك ترشيد الاستهلاك وإعادة استخدام بعض المنتجات أجرت الكلية مسابقة إعادة التدوير وأعلنت نتائج المتسابقات من طالبات قسم الاقتصاد المنزلي الفائزات في أسبوع البيئة لإعادة عادة التدوير بفن.

وتحت شعار معاً لكلية نظيفة أقامت طالبات ومنسوبات الكلية حملة بتنظيف مرافق الكلية (المعامل والمكاتب والقاعات ومكاتب الكلية) .

وكذلك تم إنشاء باركود الحائط الإلكتروني للمشاركة بعبارات توعوية للمحافظة على البيئة شارك فيها منسوبات الكلية والأعضاء والطالبات.

 وتم عرض فيديوهات تحوي رسائل توعوية بيئية من قبل طالبات الكلية هذا وقد قمن الطالبات بزيارة المدرسة الابتدائية الثالثة بإشراف قسم الاقتصاد المنزلي وصحبة الدكتورة ولاء رضا عضوة في قسم الاقتصاد المنزلي كما تم زيارة الكلية لميناء فرسان وتم توزيع عبارات توعوية عن البيئة إضافة إلى عرض الفيدو التوعي للقسم (قسم الاقتصاد) .

وقام قسم اللغة الإنجليزية بزيارة لمعرض الثروة السمكية وشواطئ فرسان تفاعلا مع أسبوع البيئة حيث قام موظفي الهيئة بعمل تعريف لأهمية الثروة السمكية وأدوات الصيد المسموحة والممنوعة وتنويرهم بالآثار البيئية للصيد وطرق المحافظة عليها.

واستمراراً لتفعيل أسبوع البيئة نفذت الكلية ممثلة في وحدة العلاقات العامة والإعلام بالتعاون مع قسم العلوم الطبية برنامج تمريض كشك البيئة التوعوي بإشراف الدكتورة شهبيل فاطمة وعدد من طالبات الكلية عن استخدام الخامات الصديقة للبيئة وقدمت الدكتورة شهبيل محاضرة بعنوان المواد قابلة للتحلل.

التقييم
أخر تعديل
الاثنين 07 ذو القِعدة 1443