تفعيل اليوم العالمي للقانون 13 من سبتمبر بمبادرة من الطالبات المستجدات في قسم القانون

23 صفَر 1444

بمبادرة من الطالبات المستجدات في قسم القانون تم تفعيل لليوم العالمي للقانون لـ    13 من سبتمبر بحضور كل من وكيلة الكلية ومساعدة رئيس القسم وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة الإدارية.

افتُتِحت الفعالية بتلاوة عذبه تريح المسامع لكتاب الله تعالى للطالبة رغد حكمي.

وتبعتها مقدمة الحفل التي بعثت الطاقة والحماس للطالبة رنا الصالحي.

وتبعها المقصود بالقانون للطالبة شموخ موسى والتي تحدثت فيه بنبذه بسيطة عن تخصص القانون الذي تناولت فيه الحديث عن ماهية القانون وعن ماذا تتمحور غايته والخصال المهم توفرها في الشخص القانوني وبعضاً من أبرز الشخصيات في القانون.

ومن ثم عقبتها كلمة للطالبة رؤوم يعقوب عن القانون تبث على الفخر والاعتزاز على لسانها بقول كوننا أشخاص نتخذ القانون وسيلة وذريعة لحفظ حقوق الأشخاص من حولنا.

ثم تلاها تعريف عن أهمية الشخص القانوني في المجتمع للطالبة جنى غزواني والتي تناولت في طياتها أن القانون والنظام أساسيان في كل المجتمعات وتأكيداً لدورهما في بقاء المجتمع وأن أول معيار للعدالة هو " ألا يضطر أحد ان يلجأ إلى أخذ حقه دون اتباع القانون " ثم اتبَعَت أن واجبنا تطبيق القوانين دون التحيز لأي طرف من الأطراف، وايضاً أثر انعدام القانون على المجتمعات والفوضى والتَبَعَات المترتبة عليه.

كما احتوى برنامج الفعالية على عرض مرئي لتجربة المحامية مها عبد العزيز حيث تحدثت عن مهنة المحاماة وعن تحمل المسؤولية وأوضحت قائلة: ان مهنة المحاماة مهنة ممتعة رغم الصعوبات والتحديات اليومية الملازمة لها وأن التعلم لا يقتصر على المرحلة الجامعية بل سيكون تعليم مستمر لطوال المسيرة العملية.

ثم تلاه عرض مرئي من تقديم الطالبة رهف حيدر تحدثت فيه عن أن القانون هو أساس الوجود لكي تستمر الحياة بشكل جيد وأن شراسة القانون ورحمته مرتبطة بأفعال الفرد.

ثم اختُتِمَ البرنامج بخاتمة موجزة وشاكرة لنساء ورجال القانون الذين يمثلون القانون العادل والنزيه حق تمثيل.

ثم تقدمت مساعدة رئيس قسم القانون د. فاطمة الشهابي للمشاركة في الحديث عن كيفية احترام القانون وتعزيز الوعي القانوني.

احتوى التفعيل على عمل ركن يجمع في جعبته توقعات الطالبات لكيفية رؤيتهم لأنفسهم بعد 5 سنوات والمكان المتوقع لوصولهم إليه.

التقييم
أخر تعديل
الأحد 22 صفَر 1444