عن القسم

 

عن القسم

 

يهدف هذا القسم بالدرجة الأولى إلى منح درجة البكالوريوس في تخصص التسويق والتجارة الالكترونية للطالبات. وتعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة التي تدرس بها جميع مواد التخصص بالقسم، ويضم القسم العديد من أعضاء هيئة التدريس الذين لديهم من الخبرة والكفاءة مما يساهم في تحقيق القسم لرؤيته وأهدافه التي رسمت له.

مدة الدراسة :

مدة الدراسة أربع سنوات مقسمة على ثمانية مستويات دراسية ( فصلية) منها سنة تمهيدية (السنة الأولى )  ثلاث سنوات في التخصص بإجمالي (130)ساعة معتمدة.

الدرجة العلمية :

تُمنح الطالبة التي تجتاز المقررات الدراسية وساعاتها المعتمدة (130) ساعة، درجة البكالوريوس تخصص( تسويق و تجارة الكترونية ).

 

نشأة القسم

نشأ قسم التسويق والتجارة الإلكترونية مع نشأة الكلية الجامعية عام 1435-1436هــ و بدأ قبول الطالبات مع بداية العام الجامعي 1435-1436هـ في الفصل الجامعي الأول 20151 مع توفير جميع الاحتياجات الخاصة اللازمة لمسيرة التعليم من أجهزة وقاعات دراسية لتوفير مصادر التعليم كما تم توفير أعضاء هيئة تدريس للتخصصات التسويق والمحاسبة وإدارة الأعمال لإعداد خريجات متدربات على كفاءة عالية في أساسيات إدارة الإعمال, مبادئ الأعمال وتطبيقات الإدارة, أنواع التسويق, استراتيجيات التسويق, بحوث التسويق, و إدارة الترويج.

 

رسالة القسم

أن يكون القسم رائدا في تخريج أفضل الكوادر المهنية في مجال التسويق والتجارة الالكترونية.

 

أهداف القسم

تخريج طلبة على قدر واف من المعرفة في مجالات التسويق المتنوعة بما يتناسب مع المتطلبات المهنية الحديثة لمختلف وظائف التسويق والتجارة الالكترونية في مختلف القطاعات ، والحرص على تمكين أعضاء هيئة التدريس من زيادة قدراتهم التدريسية وتطوير مهاراتهم التسويقية من خلال القيام بالبحوث العلمية والاستفادة من خبراتهم الأكاديمية والمهنية في خدمة الجامعة والمجتمع.

 

 

 

 

 

التقييم