نبذة عن القسم

يعتبر مهندسو الكهرباء جزء لا يتجزأ في شتى أشكال الصناعة. ولا يمكن تخيل أية صناعة حديثة لا تتطلب خدمات مهندسي الكهرباء. وتتراوح التطبيقات الهندسية لمهندسي الكهرباء من الصناعات الدقيقة جدا (مثل النانو-تكنولوجي والطب الحيوي) إلى الصناعات الهائلة مثل استكشاف الفضاء والأقمار الصناعية، ولذلك تعتبر الهندسة الكهربائية حجر الزاوية في أي تطور تكنولوجي جديد. كما أن المرافق الكهربائية، شبكات الاتصالات ، المحطات الصناعية، تكنولوجيا الحواسب من أجهزة وتطوير برامج كلها تعتمد بشدة على خبرات مهندسي الكهرباء.

رؤية قسم

إن رؤية قسم الهندسة الكهربائية هي مساندة كلية الهندسة بجامعة جازان من خلال عملية تعليمية وتدريس ذات جودة عالية وأعمال بحثية وكل ذلك من خلال خدمة طلاب الهندسة الكهربائية بالمملكة العربية السعودية. فالقسم يهدف لتقديم خريجين بصفات هندسية عالية ومطلوبة لأكثر من مجال في الهندسة الكهربائية وكذلك يهدف القسم للمساهمة في إعداد مهندسين ناجحين في مجالاتهم من خلال الدراسات العليا بالقسم.

مهام القسم

تتمثل مهام قسم الهندسة الكهربائية في إمداد طلاب القسم بالتعليم الهندسي المناسب لتخصصاتهم بجودة عالية.

الخدمات الإلكترونية

الأخبار

نظم نادي الهندسة دورة في الأردوينو وهو لوح تطوير إلكتروني يتكون من دارة إلكترونية مفتوحة المصدر مع متحكم دقيق يُبرمج عن طريق الحاسوب، وهو مصمم لتسهيل استخدام الإلكترونيات التفاعلية في المشاريع متعددة التخصصات. يُستخدم الآردوينو بصورة أساسية في تصميم

09 رَجب 1442

يتقدم منسوبو كلية_الهندسة_بجامعة_جازان بأسمى آيات التهاني والتبريكات لسعادة الدكتور/ زهير بن محمد آل عاص بمناسبة صدور قرار معالي رئيس جامعة_جازان بتجديد تعيينه رئيساً لقسم الهندسة الكهربائية. سائلين الله له التوفيق والسداد.

04 رَجب 1442

الإعلانات

تهنئة بالعام الجامعي الجديد

يهنئ منسوبو قسم الهندسة الكهربائية الطلبة بمناسبة العام الجامعي الجديد متمنين لهم بداية موفقة وانطلاقة مشرقة.

24 صفَر 1443

عزيزي الطالب

يجب الدخول على نظام البلاك بورد يوميا لمتابعة المحاضرات والاطلاع على كل جديد فيما يخص المقررات الدراسية.

24 صفَر 1443
التقييم
أخر تعديل
الأحد 13 جمادى الآخر 1443