First Level | المستوى الأول | |||||||
Course Title | Course Number & Code | متطلب المقرّر | الوحدات الدراسية | الوحدات المعتمَدة | اسـم المقرّر | رمز المقرّر ورقمه | م | |
عمليّ | نظريّ | |||||||
Research Methods in Education and Psychology | 600 PSY | – | —- | 3 | 3 | مناهج البحث في التربية وعلم النفس | 600 نفس | 1 |
Foundations and Principles of special Education | 613 SPED | – | —- | 2 | 2 | أساسيات ومبادئ في التربية الخاصة | 613 خاص | 2 |
Positive Psychology | 659 PSY | – | —- | 3 | 3 | علم النفس الايجابي | 659 نفس | 3 |
Theories of Giftedness and Creativity | 650 SPED | – | —- | 3 | 3 | نظريات الموهبة والإبداع | 650 خاص | 4 |
Total Credits for First Level | 11 | مجموع وحدات المستوى الأول | ||||||
Second Level | المستوى الثاني | |||||||
Course Title | Course Number & Code | متطلب المقرّر | الوحدات الدراسية | الوحدات المعتمَدة | اسـم المقرّر | رمز المقرّر ورقمه | م | |
عمليّ | نظريّ | |||||||
Educational Statistics | 601 PSY | – | —- | 3 | 3 | الإحصاء التربوي | 601 نفس | 1 |
Identification and Evaluation of Giftedness Dimensions | 651 SPED | – | —- | 3 | 3 | الكشف والتقييم لأبعاد الموهبة | 651 خاص | 2 |
Thinking Skills and Independent Learning | 658PSY | – | —- | 3 | 3 | مهارات التفكير والتعلم الذاتي | 658 نفس | 3 |
Design of Curriculum and Learning Environment | 613C&T | – | —- | 3 | 3 | تصميم المناهج وبيئات التعلم | 613نهج | 4 |
Total Credits for Second Level | 12 | مجموع وحدات المستوى الثاني |
Third Level | المستوى الثالث | |||||||
Course Title | Course Number & Code | متطلب المقرّر | الوحدات الدراسية | الوحدات المعتمَدة | اسـم المقرّر | رمز المقرّر ورقمه | م | |
عمليّ | نظريّ | |||||||
Gifted Education Strategies | 652 SPED | – | — | 3 | 3 | استراتيجيات تعليم الموهوبين | 652 خاص | 1 |
Educational Technology for those with Special Needs | 612 Tech | – | — | 2 | 2 | تقنيات التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة
|
612 تقن | 2 |
Contemporary Issues and Trends in Special Education | 611 SPED | – | —- | 3 | 3 | قضايا واتجاهات معاصرة في التربية الخاصة | 611 خاص | 3 |
Enhancing Creativity in School and Society | 653 SPED | – | — | 3 | 3 | تعزيز الإبداع في المدرسة والمجتمع | 653 خاص | 4 |
Total Credits for Third Level | 11 | مجموع وحدات المستوى الثالث | ||||||
Fourth Level | المستوى الرابع | |||||||
Course Title | Course Number & Code | متطلب المقرّر | الوحدات الدراسية | الوحدات المعتمَدة | اسـم المقرّر | رمز المقرّر ورقمه | م | |
عمليّ | نظريّ | |||||||
Design of Enrichment Programs for the Gifted | 654 SPED | – | —- | 3 | 3 | تصميم البرامج الإثرائية للموهوبين | 654 خاص | 1 |
Counseling for Individuals with Special Needs and their Families | 612 SPED | – | —- | 2 | 2 | إرشاد ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم | 612خاص | 2 |
Research Project | 698SPED | 80% | — | 4 | 4 | مشروع بحث | 698 خاص | 3 |
Total Credits for Fourth Level | 9 | مجموع وحدات المستوى الرابع |