الخريجات وارباب العمل

الرؤية

بناء وتعزيز التواصل مع الخريجين من خلال التواصل الدائم بين الجامعة والخريجات من خلال الأنشطة والفعاليات المقامة

الرسالة

الارتقاء بأداء خريجي الكلية ورفع كفاءاتهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم عن طريق البرامج والدورات التدريبية وورش العمل والأنشطة المتنوعة التي تضمن فرص عمل مناسبة لتخصصاتهم .

الاهداف

1- تعزيز وتوثيق الصلة بين الكلية ومؤسسات المجتمع المحلي ذا علاقة .
2- السعي نحو إتاحة فرص عمل للخريجات في مؤسسات المجتمع المحلي .
3- الأسهام في صياغة مواصفات معيارية لخريجات الكلية .
4- وضع وتنفيذ برامج و أنشطة متنوعة تهدف إلى اكساب الخريجة بمهارات وخبرات ضرورية لتأهيلها في سوق العمل ..
5- التواصل المستمر مع خريجات الكلية .

المهام

1-إعداد دراسات عن متطلبات التأهيل لسوق العمل والتدريب للخريجات .
2- التنسيق مع الجهات المختصة لتنفيذ دورات تدريبية لجميع الخريجات للتهيئة لسوق العمل، وكذلك برامج لرفع الكفاءة المهنية.
3- حصر الوظائف المطلوبة من قبل هذه الجهات والإعلان عنها للخريجات.
4- حصر الخريجات اللاتي تم توظيفهن ومتابعة تقييم الأداء الوظيفي لهن والعمل على مساعدتهن وتقديم العون لهن.
5- تكوين قاعدة بيانات لخريجات الكلية لضمان التواصل الفعال معهن وتتضمن القاعدة (الاسم، التخصص العام، التخصص الدقيق،عام التخرج ،وسائل الاتصال، رقم الهوية الوطنية).
6- تكوين قاعدة بيانات المستفيدين (اصحاب العمل) لتسهيل التواصل مع مؤسسات العمل المختلفة وتتضمن القاعدة ( اسم المؤسسة، نوعها، وسائل الاتصال ، مجال عمل المؤسسة ،المهن المتاحة بالمؤسسة) مع تحديثها باستمرار.
7- . دعوة الخريجات للمشاركة بالأنشطة غير المنهجية التي يتم تنفيذها بالكلية ومن ذلك (الدورات التدريبية، المعارض ،الندوات ،اللقاءات ،ملتقيات التوظيف).
8- إقامة يوم مهنة سنوي للخريجات، بحيث يتم دعوة جميع الخريجات والاستماع إلى ملاحظاتهن و إنجازاتهن وعرض المشاريع المتميزة.
9- تنظيم ورش عمل حول مهارات البحث عن وظيفة ( كتابة السيرة الذاتية ، والمقابلات الشخصية، وملئ استمارات التوظيف وغيرها من المهارات).
10-العمل على تزويد الجهات الراغبة بتوظيف خريجات الكلية ببيانات الخريجات والمتوقع تخرجهن.
11- عمل استطلاع لآراء المستفيدين (أصحاب العمل) حول مخرجات الكلية.
12- تكريم الخريجات اللاتي تقلدن مناصب قيادية في مختلف المجالات العلمية والتطبيقية.
13- مساعدة وتقديم المشورة للخريجات في تحديد واختيار مجالات دراساتهم العليا لمن ترغب منهن. 
14- دراسة العقبات التي تعترض الخريجات بعد تخرجهن والتحاقهن بسوق العمل، واقتراح سبل علاجها.
15- متابعة أوضاع خريجات الكلية الوظيفية من خلال إعداد الدراسات والمؤشرات الرقمية التي تدعم المواءمة بين مخرجات التعليم العالي ومتطلبات سوق العمل من حيث التخطيط والمتابعة والتقييم والتغذية الراجعة لسوق العمل.
16- إعداد دراسات عن التخصصات المطلوبة وكذلك الراكدة بسوق العمل.
17- متابعة حال الخريجات من حيث مواءمة طبيعة العمل لمؤهلاتهن العلمية ومهاراتهن الشخصية.
18- الاستفادة من الخريجات وخبراتهن بالمشاركة في إبداء آراءهن في البرامج والخطط الدراسية.
19- قياس مستوى رضا الخريجات وإطلاع الأقسام المعنية بنتائج الاستطلاع.

طلب الخريجات للترشح للوظائف المختلفة بسوق العمل.

طلب جهات التوظيف المختلفة لاستقبال مرشحات للتوظيف من الخريجات .

للتواصل

التقييم
أخر تعديل
الأحد 25 ربيع الأول 1443