-
صياغة السياسات والإجراءات المتعلقة بجميع الأمور البحثية التي تؤثر على الأهداف الاستراتيجية للكلية/القسم.
-
خلق بيئة مناسبة لتعزيز أنشطة البحث والابتكار في القسم.
-
تشجيع أعضاء هيئة التدريس على التقديم لمشاريع البحث الكبرى والصغرى، ومراكز الحاضنات، ومراكز التصميم والابتكار على مستوى الجامعة.
-
ضمان سير عمل أنشطة البحث والابتكار بسلاسة وإدارتها بفاعلية داخل القسم.
-
تعزيز البحث التعاوني بين مختلف الصناعات والجامعات داخل المملكة وخارجها.
-
تعزيز التفاعل بين الصناعة والمؤسسة من خلال دعم الاستشارات، والاختبارات، وأنشطة البحث والابتكار القائمة على الاحتياجات في المؤسسة.
-
نشر المعلومات (مثل القوائم، النماذج، المتطلبات، وغيرها) حول الجهات التي تقدم تمويلًا أو دعمًا للبحوث.
-
نشر المعلومات حول مصادر المعرفة العلمية المختلفة (الوصول الإلكتروني للكتب الدراسية، المقالات البحثية، دورة حياة تطوير البرمجيات SDLC، وغيرها).
-
ترتيب الاجتماعات مع الأعضاء المعنيين وتوثيق محاضر الاجتماعات/التقارير بما في ذلك الإجراءات المتخذة، الإجراءات المخططة، وحالة المهام الموكلة.
-
إعداد وحفظ سجل مناسب (نسخ ورقية و/أو إلكترونية) لجميع الوثائق ذات الصلة.
-
التنسيق وتوفير الوثائق المطلوبة للجنة أخرى، أو مجموعات التركيز، أو منسق البرنامج، أو وحدة الجودة الأكاديمية (QAU) عند الحاجة.