ورشة المشاركات البحثية في المؤتمرات بكلية الآداب

ورشة المشاركات البحثية في المؤتمرات بكلية الآداب

جامعة جازان: إدارة الإعلام

نظمت وحدة البحث العلمي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية شطر الطالبات بالتعاون مع قسم الصحافة والإعلام ورشة عمل بعنوان ” المشاركات البحثية في المؤتمرات العلمية ” قدمتها: الدكتورة أنعام حامد أستاذ مساعد الصحافة والإعلام على منصة البلاك بورد.

وهدفت الورشة إلى دعم وتحفيز أعضاء هيئة التدريس على المشاركة في المؤتمرات العلمية من خلال التعريف بكيفية المشاركة في هذه المؤتمرات وإعداد أبحاث وأوراق علمية خاصة وأن المؤتمرات العلمية تعتبر من أحد أهم وأفضل وسائل النشر العلمي التي يسعى الباحثين لحضورها والمشاركة فيها لتقديم نتائج أوراقهم البحثية أمام نخبة من الأكاديميين في نفس المجال.

استعرضت مقدمة الورشة في شرحها أنواع المؤتمرات وركزت حديثها على أهمية المؤتمرات العلمية وطريقة عملها وخطوات التقديم لها.. كما أوضحت الفرق بين البحث والورقة العلمية مبينة محتوى الورقة العلمية  والخطوات اللازمة لكتابتها وشروط المشاركة بالمؤتمرات العلمية.

اختتمت الورشة بنقاش مفتوح تفاعلت فيه المشاركات من عضوات هيئة التدريس بتوجيه العديد من الأسئلة والمداخلات عن معوقات المشاركة في المؤتمرات وأسباب رفض بعض الأوراق العلمية وأهمية الالتزام بمحاور المؤتمر لقبول المشاركة فيه.​