رئيس جامعة جازان يدشن مشاريع بمجمع الكليات بأبو عريش

رئيس جامعة جازان يدشن مشاريع بمجمع الكليات بأبو عريش

جامعة جازان: إدارة الإعلام

أكد معالي رئيس جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني أن كلية الشريعة والقانون تؤدي رسالتها في مختلف المجالات الشرعية والقانونية بتخريجها كوادر تلبي احتياجات القطاعين الحكومي والأهلي من الكفاءات الوطنية، مشيراً إلى أن افتتاح مقر أعضاء هيئة التدريس بالكلية في مجمع أبو عريش يأتي وفق معايير الاعتماد الأكاديمي المؤسسي، ويلبي احتياجات أعضاء هيئة التدريس لتأدية رسالتهم الأكاديمية على أكمل وجه بكل يسر وسهولة.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية لافتتاح مبنى أعضاء هيئة التدريس بكلية الشريعة والقانون، ومبنى الشطر النسائي لعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، صباح اليوم، بحضور وكلاء الجامعة وعمداء كليات المجمع بأبي عريش.

وتجول معاليه بمعمل تخريج الحديث النبوي، واطلع على شرح موجز عن الخطوات العملية التي يتم تنفذيها من قبل عضو هيئة التدريس وطريقة العمل الميداني الذي يقوم به الطالب والباحث بغرض تسهيل وتسريع التدريب الميداني والتطبيق العملي لعلم التخريج.

من جانبه أوضح عميد كلية الشريعة والقانون الدكتور عاصم محمد مدخلي أن مبنى أعضاء هيئة التدريس يضم 40 مكتباً إدارياً، كما تتوفر فيه كافة الخدمات والإمكانيات الإلكترونية الحديثة، مبيناً أن الكلية تدعم في خططها الاستراتيجية كل ما من شأنه تأهيل وتدريب الطلبة بمختلف الوسائل التعليمية والتدريبية الحديثة.

فيما بين عميد عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور أحمد موسى حنتول أن افتتاح مبنى الشطر النسائي للعمادة يأتي دعماً لتوسع البرامج التدريبية التي تقدمها العمادة في تخصصاتها النوعية والتي تتواكب مع رؤية المملكة 2030، ويلبي الاحتياجات الوطنية والتنموية للمجتمع، كما يسهم في تأدية دور العمادة لشطر الطالبات وسط بيئة تعليمية وتدريبية خلاقة.​