الكلية الجامعية بصامطة تُفعل اليوم العالمي للمعلم

الكلية الجامعية بصامطة تُفعل اليوم العالمي للمعلم

جامعة جازان: إدارة الإعلام

نظمت وحدة التعليم الإلكتروني بالكلية الجامعية بصامطة فعالية للاحتفال باليوم العالمي للمعلم برعاية عميدة الكلية د. عائشة عريشي من خلال مسابقة أفضل تصميم مدلول تعليمي في ضوء معايير التصميم الجيد المتحدثات فيها د. فاطمة الشرقاوي ود.نادية حسين ود.رباب طنطاوي وا.خولة عطيف وا.بادما نيرلينا عبر نظام البلاك بورد.

انطلقت الفعالية بكلمة عميدة الكلية حيث أثنت على هذه المبادرة من الوحدة وعضواتها تحدثت فيها عن دور المعلم في تطوير العملية التعليمية ودورة في جائحة كورونا والسياسات الحكيمة التي أتخذتها المملكة في تيسير العملية التعليمية أثناء الجائحة تناولت بعدها أهداف الفعالية منها تحقيق رؤية 2030 لتطوير التعليم واستخدام استراتيجياته الحديثة ومما يدعو للفخر والاعتزاز تقدم المملكة في القدرة التنافسية الرقمية بما يتوافق مع الرؤية وذلك من خلال حصولها على المركز الأول عالمياً في مؤشر إجمالي الإنفاق العام على التعليم.

وقد تحدثت في المحور الأول عن التعليم الإلكتروني وأهميته وإيجابياته ومعوقاته وأهم العوامل الداعمة التي دفعت إلى التحويل الرقمي في التعليم.

ثم المحور الثاني إسهام أعضاء هيئة التدريس في إنجاح العملية التعليمية في ظل جائحة كورونا وبينت في المحور الثالث واقع التحديات التي تواجه أعضاء هيئة التدريس في ضوء التكنولوجيا الحديثة تلا ذلك المحور الرابع يشتمل على استخدام التطبيقات جوجل في إنشاء وتصميم الفصول الافتراضية ثم المحور الخامس كيفية بناء وتصميم وحدات تعليمية وانتهت الفعالية بإعلان نتائج أفضل تصميم لمديرات تعليمي وهم د.سناء عناني وا.بادما نيرلينا.​