الكلية الجامعية بصامطة تحتفي باليوم العالمي للترجمة

الكلية الجامعية بصامطة تحتفي باليوم العالمي للترجمة

جامعة جازان: إدارة الإعلام

نظمت الكلية الجامعية بصامطة ممثلةً في قسم اللغة الإنجليزية احتفالاً باليوم العالمي للترجمة والذي رعته عميدة الكلية د. عائشة عريشي عبر نظام البلاك بورد.

البرنامج انطلق بلمحة عن اليوم العالمي للترجمة ألقتها أ. حنان عطيف حيث أطلق الاتحاد الدولي فكرة الاحتفاء باليوم العالمي للترجمة كيوم معترف به رسميا، وذلك لإظهار تعاضد المترجمين في جميع أنحاء العالم ولتعزيز مهنة الترجمة في مختلف الدول وتعتبر الاحتفالية فرصة لعرض مزايا هذه المهنة التي تزداد أهمية يوما عن الآخر في عصر العولمة.

تلاها فقرة الترجمة والمستقبل مهنة أم هواية قدمتها أ. سهام عريشي بينت خلالها أن التخطيط والعزيمة والثقافة ستمهد الطريق نحو أي حلم تجدين نفسك بذرة ميل إليه وأن المستقبل يحمل الكثير من الفرص والمجالات قد أتيحت لكن بعد ذلك تناولت أهم المجالات التي يمكن لخريجة اللغة الانجليزية استثمار موهبة الترجمة فيها : منها مشروع مكتب الترجمة للمستندات الرسمية مشروع تسويق خاص وغيرها من المشاريع المتاحة.

تلا ذلك تجربة لجنة التحكيم مع الطالبات المشاركات أدارت هذه الفقرة ا. أمنة مدخلي ومن ثم تم إعلان المراكز الأولى الفائزات في مسابقة أفضل طالبة مُترجمة وقد تم تكريمهن من قبل عميدة الكلية حيث حصلت على المركز الأول الطالبة شذى يحي شعبي(مستوى سادس) المركز الثاني الطالبة طيف عبدالله حكمي(مستوى خامس) المركز الثالث مكرر نوف محمد حمدي(مستوى رابع) ورهف عبد الرحمن صميلي (مستوى ثاني) ثم بعد ذلك فقرة أتُيحت لمشاعر المُترجمات الفائزات وفي نهاية الفعالية تم شكر الحضور الكريم والقائمين على تنفيذها.​