كلية طب الأسنان تحتفل بيوم الوطن مع منسوبيها والمراجعين

كلية طب الأسنان تحتفل بيوم الوطن مع منسوبيها والمراجعين

جامعة جازان: إدارة الإعلام

في ذكرى اليوم الوطني السعودي التسعون احتفت كلية طب الأسنان عبر منصة زوم بهذه المناسبة وسط حضور كثيف من أعضاء هيئة التدريس ووكلاء الكلية وطلابها وطالبتها  بمختلف مراحلهم  وذلك بإقامة عددٍ من الفعاليات والبرامج التي نظمتها وحدة العلاقات العامة بالكلية بالتعاون مع  وحدة النشاط الطلابي ونادي ابتسامة، حيث تحرص سنوياً على الاحتفال بهذا اليوم لتعميق روح المواطنة لدى أبنائها وبناتها بمشاركتهم في المناسبات الوطنية، وتنظيمهم لها.

انطلق الحفل بكلمة لعميد الكلية  د. هيثم بن ناصر فقيه  الذي استذكر تاريخ التأسيس وأشار إلى زيادة النعم منذ ذلك التاريخ، ومنها نعمة التعليم ودعمه اللامحدود و  الاهتمام الكبير الذي أولته الدولة لأبنائها و تعليمهم و السعي نحو تأهيلهم و تدريبهم  في مختلف المجالات.

 وأكد على أن ما نقدمه للوطن لا يقتصر على الكلام فقط بل ينبغي أن يكون واقعاً بحيث: أن يتذكر كل فرد أنه على ثغر في مجاله لتكون مملكتنا الغالية نموذجا رائدًا على كافّة المستويات، وأن نستلهم معاني الهمة والشموخ من حزم ملكنا سلمان ومن عزم ولي عهده الأمير الذي رسم لنا طريق المجد والعليا حين استشرف في شعبه همة تعانق عنان السماء وترقى به إلى قمم الجبال.

بعدها ألقت طالبة السنة السادسة أحلام جريبي بالنيابة عن طلاب الكلية بهذه المناسبة كلمة عبرت فيها عن حبها واعتزاها لوطنها  معاهدة له أن تقدم كل ما يجعله في مقدمة الأمم.

تلا ذلك عرض  على الحضور فيديو بعنوان معاً سنمضي نحو مستقبل مشرق من تصميم وحدة الأنشطة الطلابية تحدث عن فريق وأرواح أبناء لم  تتوانى في إظهار حبها للوطن، بلا كلل ولا ملل يعملون ليل نهار  لخدمة مجتمعهم معلمون وأطباء جميعهم يواصلون حمل الرسالة والأمانة.

بعدها ألقت الطالبة أمواج الأمير قصيدة استشهدت فيها بذكرى التأسيس وقصة العطاء وتاريخ المجد الموروث،

بعد ذلك تم عرض مونتاج من تصميم نادي ابتسامة الطلابي بعنوان “نسارع للقم والمجد والعلياءِ” تجمّل بصوت عضوة نادي ابتسامة الطلابي بشائر واصلي

واختتمت فعاليات الحفل بفقرة الوطن بأصوات الأمهات شاركت فيها أم الطالبة أحلام جريبي الأستاذة ليلى شويهي بكلمة وجهتها لأبنائها الطلاب والطالبات أكدت فيها عن دورهم في تنمية الوطن  بكونهم لبنات بناء لهذا الوطن الغالي ببذل العلم والعمل والقوة والانتماء، وتمثيل مشرف لهذا الوطن بكافة المجالات ووجهتهم  أن لا يدخروا في سبيل ذلك شغفًا أو همة، وأن يسعوا  بكل ما في أرواحهم  من عزم.

فيما تزينت مداخل وعيادات كلية طب الأسنان  بالأوشحة الوطنية الخضراء كما تم تنفيذ بعض الفعاليات التي تضمنت سؤال وجائزة داخل صالات انتظار المرضى تحت عنوان ارفع الخفاق أخضر حيث طرحت بعض الأسئلة حول المنجزات الوطنية وتم توزيع  الهدايا عليهم مما كان له الأثر الجميل برسم الابتسامة على محيا المرضى والمراجعين.​