ورش عمل العلاج الطبيعي وتوعية أولياء الأمور في الكلية الجامعية بالعارضة

ورش عمل العلاج الطبيعي وتوعية أولياء الأمور في الكلية الجامعية بالعارضة

جامعة جازان: إدارة الإعلام

نظمت وحدة النشاط الطلابي بالكلية الجامعية بالعارضة ورشة عمل بعنوان” دور العلاج الطبيعي في صحة المرأة”  قدمتها المعيدة بسمة الفيفي من قسم العلاج الطبيعي، بهدف التعريف بأهمية وفوائد العلاج الطبيعي لصحة المرأة، وتم تنفيذ الورشة على البلاك بورد بحضور عدد 30 طالبة .

وقد تناولت الورشة بعضا من المشاكل التي تصيب السيدات وأعراضها و أسبابها وأكثر الأعراض شيوعا، كما تم الحديث عن دور العلاج الطبيعي في صحة المرأة والذي يعتمد على التشخيص وعلاج مشاكل المرأة من خلال العلاج بالتمارين العلاجية أو الأجهزة أو بإعطاء المريضة التعليمات كي تمارسها.

وتم عرض أنواع مختلفة لتدخلات العلاج الطبيعي بالعلاج الكهربائي ثم التمرينات العلاجية بأنواعهما المختلفة إضافة إلى البرنامج العلاجي المنزلي الذي تصفه أخصائية العلاج الطبيعي للسيدة لكي تتبعه للحصول على نتائج أسرع وأفضل كما أن العلاج الطبيعي له دور فى علاج آلام الظهر خلال فترة الحمل، وتأهيل السيدة الحامل للولادة الطبيعية بدون ألم، كما أن العلاج الطبيعي له دور بعد الولادة لاستعادة القوام والشكل الذي كانت عليه المرأة قبل الحمل، وأكدت أن العلاج الطبيعي يقوم بدور كبير بعد انقطاع الطمث، فى الوقاية وعلاج هشاشة العظام، من خلال بعض التمرينات البسيطة.

من جانب آخر نظمت الكلية ورشة عمل بعنوان ” توعية أولياء الأمور بالتعليم الالكتروني” استهدفت أولياء أمور الطالبات قدمها كل من الدكتور سنتل كومار من قسم العلاج الطبيعي والمحاضر عبدالوهاب محمد سعيد من قسم اللغة الانجليزية هدفت إلى إنشاء تواصل بين أولياء الأمور والكلية الجامعية بالعارضة.

كما تم مناقشة القضايا التي تهم الطالبات في ظل هذه الظروف، والتوعية بأهمية التقنية في التعليم ودورها الفعال في العصر الحاضر، وحث أولياء الأمور على تحفيز بناتهم ومتابعتهن لتحقيق الأهداف المرجوة.

كما تم تقديم إرشادات طبية لاستخدام الأجهزة الالكترونية بطريقة سليمة.​