ورشة إطلاق القدرات في الكلية الجامعية بصامطة

ورشة إطلاق القدرات في الكلية الجامعية بصامطة

جامعة جازان: إدارة الإعلام

نظمت الكلية الجامعية بصامطة ممثلةً في وحدة التعليم الإلكتروني بالتعاون مع وحدة البحث العلمي ورشة عمل بعنوان: أطلقي قدراتك ” مهارات الدخول إلى قواعد بيانات الأبحاث بالمكتبة الرقمية السعودية” من تنفيذ د. رباب ناصر وقد كان الحضور عن طريق رابط الفصل الافتراضي استهدفت فيها أعضاء هيئة التدريس وطالبات الكلية.

تطرقت لعدة محاور أبرزها التعريف بالمكتبة الرقمية السعودية إذ تعتبر مكتبة علمية سعودية تعنى بإتاحة مصادر المعلومات بمختلف أشكالها لأعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب في الجامعات السعودية وتدعم المكتبة الرقمية السعودية التعليم الإلكتروني كما تتيح الوصول المجاني لكافة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المختلفة داخل المملكة.

ثم تناولت قواعد المعلومات العربية تخدم هذه المجموعة التي تضم أكثر من ٥٠٠٠ كتاب إلكتروني باللغة العربية في بلدان وأقاليم الجامعة العربية وخارجها بعد ذلك قامت بتدريب عملي للدخول الي  قاعدتي دار  المنظومة وبوابة الكتاب العلمي وقامت بشرح كيفية تحميل وطباعة الابحاث المطلوبة.

ثم تطرقت إلى قواعد المعلومات الأجنبية وتم التدريب عمليا للدخول إلي قواعد البيانات التالية:  Access Engineering, ACS, Cambridge Core, RSC, Science Direct , SpringerLink​