الكلية الجامعية بفرسان تفعل برنامجها الإرشادي عن بعد

الكلية الجامعية بفرسان تفعل برنامجها الإرشادي عن بعد

 

جامعة جازان: إدارة الإعلام

فعلت وحدة الإرشاد الأكاديمي في الكلية الجامعية بفرسان برنامجها الإرشادي عن بعد وذلك في ظل جائحة كورونا لطالباتها المستجدات في مقر الكلية من خلال استخدام منصة الزوم، جرى ذلك برعاية كريمة من عميدة الكلية الدكتورة عفاف بابعير، وحضور كلاً من: وكيلة الكلية للشؤون الأكاديمية الدكتورة أميرة رفعت ورئيسات الأقسام وعدد من الإداريات، وبدأ البرنامج بالترحيب بالطالبات الجدد بعدها ألقت عميدة الكلية كلمتها والتي استهلتها بالحمد والثناء والترحيب بالطالبات المستجدات، ثم قامت بتعريفهن برسالة الكلية وأهدافها وحول ما يقدمه الإرشاد من خدمات تربوية تعمل على تعزيز الجوانب النفسية والأكاديمية والمهنية لدى الطالبة الجامعية بهدف مساعدتها على فهم نفسها وقدراتها وإمكاناتها الذاتية والبيئية، واستغلال كل ذلك في تحقيق أهدافها المنشودة.

وركزت في ختام كلمتها على حث الطالبة على الالتزام بنظم وقوانين الجامعة والزي المحتشم الذي تتسم به الطالبة المسلمة، كما حثت على الالتزام بحضور المحاضرات العملية وعدم التغيب إلا بعذر والالتزام بالإجراءات الوقائية ضمانا لسلامتهن، كما نوهت إلى الرجوع للمرشدات الأكاديميات والتواصل معهن والحرص على نظافة الكلية وممتلكاتها.

بعدها قدمت وكيلة الكلية كلمتها بدأتها بالشكر والترحيب بالطالبات الجدد مؤكدة أن الطالب هو محور العملية التعليمية فمدى نجاح العملية التعليمية بمدى استجابته وتفاعله في البيئة الجامعية. ووعدتهم بإن تقدم لهن كل ما تستطيع وأوصتهن بأن كل من لديها مشكلة عليها التوجه لمرشدتها الأكاديمية أولاً ثم رئيسة القسم ثم الوكيلة والعميدة.

تلا ذلك كلمة مشرفة وحدة الإرشاد الأكاديمي الأستاذة عائشة جمالي رحبت وعرفت الطالبات بالإرشاد وأهدافه والخدمات التي تقدمها لهن كل مرشدة.

وشاركت رئيسات الأقسام بالتعريف بالأقسام، كما شاركت عدد من الموظفات في شرح الحركات الأكاديمية وكيفية الدخول للحسابات الإلكترونية والمكتبة الرقمية وبرنامج البلاك بورد من تقديم مسجلات الكلية ومنسقة التعليم عن بعد.

وذلك بمشاركة وكيلة عميد عمادة القبول والتسجيل الدكتورة سحر سلام والتي تحدثت عن لائحة الدراسة والاختبارات وأتاحت الفرص للنقاش مع الطالبات.

وانتهت الفعالية بلقاء وكيلة عمادة شؤون الطلاب شطر الطالبات الدكتورة فاطمة العقيلي تحدثت عن لائحة حقوق وواجبات الطالب الجامعية.​