لقاء إرشادي بكلية العلوم شطر الطالبات

لقاء إرشادي بكلية العلوم شطر الطالبات

جامعة جازان: إدارة الإعلام

 

نظمت كلية العلوم – شطر الطالبات اللقاء التعريفي الإرشادي برعاية وكيلة الكلية د. آمنه شماخي والذي نفذ عبر برنامج الزووم حيث تم من خلاله استضافة 100 طالبة مستجدة في كافة التخصصات العلمية.

بدأ اللقاء بكلمة منسقة وحدة الإرشاد الأكاديمي د. شكريه صالح قامت فيها  بالترحيب بالطالبات والأعضاء المشاركات وحثهن على الجد والمثابرة والاجتهاد في طلب العلم كما أشادت بدور الكلية في تهيئة الطلبة للدراسة الجامعية، وإكسابهم المهارات اللازمة من خلال برامج تدعم مسيرتهم العلمية.

تلى ذلك كلمة وكيلة كلية العلوم د. آمنه شماخي نيابة عن عميد كلية العلوم د. إبراهيم رديني ونيابة عن وكيلة الكلية للمسار الصحي د. طاهرة زيلعي رحبت خلالها بالطالبات المستجدات وحثتهن على التقيد بالأنظمة والمحافظة على مرافق الكلية  والالتزام بالزي الرسمي والمظهر اللائق، كما أكدت على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية في ظل هذه الظروف للحفاظ على سلامة الطالبة ثم تطرقت إلى نشأة كلية العلوم ورؤية ورسالة الكلية والبرامج المتاحة لخريجات الماجستير والبكالوريوس.

ثم أتيحت الفرصة لمساعدات رؤساء الأقسام لإلقاء كلماتهن وتعريفهن بأقسام الكلية وحث الطالبات على المشاركة في أنشطة القسم.

بعد ذلك قامت وكيلة عمادة شؤون الطلاب د. فاطمة عقيلي بشرح حقوق وواجبات الطالبة وضرورة تحليهن بالسلوكيات الفضلى مقابل حقهن في توفير البيئة الدراسية والمناخ العلمي المناسب لهن للحصول على تعليم ذو جودة عالية.

ثم قامت وكيلة عمادة القبول والتسجيل د. سحر سلام بتوضيح الحقيبة الإرشادية التي تقدمها العمادة من أنظمة ولوائح خاصة بنظام الدراسة والاختبارات.

كما قامت د. هالة محمود حسين بشرح كيفية الدخول على البوابة الالكترونية أثناء العملية التعليمية .

كما تم تعريف الطالبات بوحدتي الإرشاد الأكاديمي ونادي العلوم وحثهن على المشاركة والابتكار واستغلال مواهبهن وتنميتها ودورها في بناء وتطوير المجتمع .

وفي ختام البرنامج أتيحت الفرصة للطالبات لعرض استفساراتهن والإجابة عليها كما تم توزيع الحقائب الإرشادية الخاصة بكل قسم عن طريق عرض الباركود الخاص بكل حقيبة.​