جامعة كندية ترشح مبتعث جامعة جازان لجائزة رئيس الأطباء

جامعة كندية ترشح مبتعث جامعة جازان لجائزة رئيس الأطباء

جامعة جازان: إدارة الإعلام

رشحت جامعة ماكماستر الكندية مبتعث جامعة جازان علي بن محمد صميلي لجائزة رئيس الأطباء المقيمين لعام 2020م.
من جانبه عبر المبتعث علي صميلي عن سعادته بالترشح لهذا المنصب، وقال صميلي إن ثقة الأطباء والاستشاريين في جامعة ماكماستر تحملني مسؤولية كبرى لأداء المهام والواجبات على أكمل وجه، وبما يعكس تميز مبتعثي كلية الطب بجامعة جازان.

وأكد المبتعث الصميلي أن ما تقدمه جامعة جازان بتوجيهات معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني من دعم وتشجيع ومتابعة للمبتعثين في دول العالم أسهم في تحقيق العديد من المنجزات التي تجسد الصورة المشرفة لشباب وشابات الوطن المبتعثين بمختلف دول العالم، منوها بتواصل الجامعة المستمر مع مبتعثيها منذ تفشي جائحة كورونا وتقديم الرعاية لهم ولأسرهم. وقدم الصميلي شكره للملحقية الثقافية بكندا على دعمها المتواصل للطلبة في برنامج الابتعاث، وعلى الاهتمام بكل ما من شأنه رفع مستوى الطبيب السعودي.

فيما هنأ وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمد بن حسن أبو راسين المبتعث علي صميلي، مؤكداً أن تميز جامعة جازان نابع من تميز مبتعثيها الذين يمثلون الوطن خير تمثيل، متمنياً له وللمبتعثين كافة التوفيق والنجاح.

يذكر أن المبتعث الصميلي حاصل على الزمالة الكندية في الأمراض الباطنية، ومبتعث حاليا لدراسة التخصص الدقيق في الجهاز الهضمي والمناظير، فيما بلغ عدد مبتعثي الجامعة الذين يواصلون دراستهم بالخارج 538 مبتعثا ومبتعثة في 14 دولة حول العالم.