وكيلة جامعة جازان تلتقي مستجدات الكلية الجامعية بصبيا

وكيلة جامعة جازان تلتقي مستجدات الكلية الجامعية بصبيا

جامعة جازان: إدارة الإعلام

برعاية وكيلة جامعة جازان لشؤون الطالبات الأستاذة الدكتورة عائشة بنت حسن زكري نظمت الكلية الجامعية بصبيا ممثلة في وحدة النشاط الطلابي لقاءً مفتوحاً للطالبات المستجدات للعام الجامعي 1441 – 1442 هـ وذلك لاستعراض تساؤلاتهن واستفساراتهن حول الدراسة الجامعية بحضور وكيلة عمادة القبول و التسجيل د. سحر سلام، و وكيلة عمادة شؤون الطلاب لشطر الطالبات د. فاطمة عقيلي. وعدد من الطالبات المستجدات.

أدارات اللقاء عضو هيئة التدريس بقسم علوم الحاسب الآلي أ. أطياف بنت حسين نمازي حيث بدأ بمقدمة ترحيبية للضيوف الكرام من عميدة الكلية د. بدرية الزهراني كما رحبت بالطالبات وأكدت على حرص إدارة الكلية ومنسوباتها في توفير البيئة التعليمية التي تساعدهنّ على تحقيق التفوق والنجاح.

من جانبها أوضحت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الأستاذة الدكتورة عائشة زكري الخدمات المُقدمة من الجامعة والعمادات التابعة لها، والإجراءات التي اتخذتها في ظل هذه الظروف للحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات.

فيما تحدث د. سحر سلام عن آلية التحويل، المعدل الدراسي، الحركات الأكاديمية وجميع الحقائب الإرشادية التي تقدمها العمادة.

أشارت وكيلة عمادة شؤون الطلاب د. فاطمة عقيلي حول آلية الانضمام والمشاركة في الأندية الطلابية وأنها تُثري الخبرة وحب التعاون وتحمل المسؤولية للطالبة.

كما حثتهن على ضرورة المحافظة على المعدل الجامعي و سرعة التواصل مع المرشدة الأكاديمية.

في الختام تم الرد على استفسارات الطالبات وتيسير كل ما استعسر عليهنّ حتى يبدأن رحلة جامعية مكللة بالتوفيق والنجاح.

من جانب آخر قدمت كلاً من أ. نداء عبدالعزيز حادي و أ. أفنان صميلي محاضرات إرشادية للطالبات لمعرفة دور المرشد الأكاديمي وماهي الحقوق و الواجبات للطالبة عبر منصة الزوم.

 

كما اختتم البرنامج بجلسة حوار بين طالبة خريجة ومستجدة، والتي تهدف إلى تبادل الخبرات وتحفيز المستجدات لتمهيد الطريق لهنّ لتحقيق الأهداف ومواجهة الصعوبات.

وتم تمثيل كل قسم من قبل إحدى الخريجات المتميزات وقاموا بالإجابة على عدد من الاستفسارات و الاسئلة التي وصلت من الطالبات وتقديم النصح لهنّ لبناء مستقبل حافل بالإنجاز والنجاح بإذن الله.​