​أسبوع تعريفي افتراضي لمستجدات الكلية الجامعية بالداير

​أسبوع تعريفي افتراضي لمستجدات الكلية الجامعية بالداير

جامعة جازان: إدارة الإعلام

قدمت وكالة الشؤون الأكاديمية ممثلة في وحدة الإرشاد الطلابي البرنامج التعريفي الافتراضي للطالبات المستجدات في الكلية الجامعية بالداير برعاية عميدة الكلية الدكتورة تنوير أحمد هندي للاندماج في الحياة الجامعية.

استهل اليوم الأول بمحاضرة حول الإرشاد الطلابي وأهدافه ومختلف مجالاته ودوره في مساعدة وتوجيه الطالبات في مجالاتهن الحياتية قدمتها د. سلافة محمد دفع الله، كما تطرقت إلى الدور التكميلي لكل من المرشدة والطالبة في إنجاح العملية الارشادية .

إثر ذلك قدمت أ. أسماء الزهراني محاضرة حول حقوق وواجبات الطالبة قامت من خلالها بتوعية الطالبات بحقوقهن وواجباتهن داخل الحرم الجامعي وضرورة تحليهن بالسلوكيات الإسلامية والجامعية الفضلى مقابل حقهن في توفير البيئة الدراسية والمناخ العلمي المناسب لهن للحصول على تعلم ذي جودة عالية يتوافق مع رسالة الجامعة.

تضمن اليوم الثاني عدة فعاليات قامت خلالها أ. مدى عبد العزيز عريشي بتقديم لوائح الدراسة والاختبارات في جامعة جازان، كما قدمت شرح تفصيلي للتقويم الجامعي للعام الحالي إضافة إلى الحركات الأكاديمية التي تستطيع الطالبة التمتع بها خلال مشوارها الجامعي كالتأجيل، والاعتذار والانسحاب وآلية إدخال الحركات في النظام الأكاديمي.

إثر ذلك تم شرح كيفية إدخال أعذار الغياب بالنسبة للاختبارات النهائية والقيام بحذف أو إضافة المقررات الدراسية إلكترونيا من خلال الحساب الشخصي للطالبة.

فيما اختتمت فعاليات البرنامج التعريفي الافتراضي بعدة محاضرات تم خلاله تقديم عام للتعليم الإلكتروني ودور كل من عضو هيئة التدريس والطالبة في إنجاح عملية التعليم عن بعد، تلاه شرح لكيفية استخدام نظام البلاك بورد وحضور المحاضرات، الواجبات والاختبارات.
كما تم توضيح كيفية تفعيل البريد الإلكتروني وكيفية استرجاع كلمة السر بالإيميل إضافة إلى مختلف الخدمات التي توفرها الجامعة إلكترونيا لطالباتها، قدمتها كل من أ. سارة محمد يحي الفيفي ود. سلافة محمد دفع الله.​