الكلية الجامعية بصامطة تلتقي مستجداتها عبر الواقع الافتراضي

الكلية الجامعية بصامطة تلتقي مستجداتها عبر الواقع الافتراضي

جامعة جازان: إدارة الإعلام

فعلت الكلية الجامعية بمحافظة صامطة ممثلةً في وحدة الإرشاد الأكاديمي الأسبوع الإرشادي للطالبات المستجدات عبر الواقع الافتراضي  برعاية عميدة الكلية د/ عائشة العريشي حيث شاركت جميع أقسام الكلية بوضع جدول زمني لتفعيل الأسبوع الإرشادي الأكاديمي للطالبات.

بدأ اللقاء بالترحيب بالمستجدات وذلك بعرض فيديو من إعداد وحدة النشاط الطلابي تضمن أناشيد ترحيبية وعرض لمنجزات الكلية ومشاركاتها في كثير من الأنشطة الصفية واللاصفية والجوائز التي حصدتها في المشاركات داخل الجامعة.

كما تم تعريفهن بجميع وحدات الكلية ومرافقها والخدمات التي تقدمها الكلية للطالبات وتعريفهن بالقواعد التنفيذية ولائحة الدراسة والاختبارات بجامعة جازان وكيفية الدخول إلى المكتبة الرقمية واستخدام البوابة الإلكترونية لجامعة جازان وأهم الحركات الأكاديمية، وتوعية الطالبات بحقوقهن وواجباتهن أثناء سيرهن في العملية التعليمية من خلال عرض لائحة حقوق وواجبات الطلاب بجامعة جازان وتعريف الطالبات بالطرق المختلفة للتواصل مع المرشدات.

فيما قامت وحدة التعليم الإلكتروني بتعريف الطالبات بنظام البلاك بورد وأنظمته واستخداماته أثناء العملية التعليمية كما حثت منسقات وحدات النشاط والابتكار والبحث العلمي الطالبات على استغلال مواهبهن وتنميتها مما يجعل من الطالبة شخصية لها دور إيجابي في بناء وتطوير مجتمعها.​