وكيل جامعة جازان للشؤون الأكاديمية يتفقد عيادات طب الأسنان

وكيل جامعة جازان للشؤون الأكاديمية يتفقد عيادات طب الأسنان

جامعة جازان: إدارة الإعلام

تفقد وكيل جامعة جازان للشؤون الأكاديمية الدكتور حسن بن عبدالله إسحاق كلية طب الأسنان والعيادات العلاجية بها، واطلع على الخطط الاحترازية للحد من انتشار جائحة كورونا وآلية العمل مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأوضح عميد الكلية الدكتور هيثم فقيه أن الكلية تقدم خدماتها العلاجية عبر عياداتها البالغة 287 عيادة مع الالتزام بتطبيق آلية تشغيل احترازية لضمان سير العملية التعليمية مع تحقيق الجودة التعليمية، وتقليل المخاطر الصحية بالمحافظة على سلامة وصحة منسوبي الكلية والمراجعين. 

وأشار د. هيثم فقيه إلى أن الآلية تتضمن عددا من الإجراءات منها: تخصيص مناطق للدخول وأخرى للخروج مع نقاط الفرز البصري, وخفض نسبة إشغال العيادات والمعامل إلى ٥٠٪  وذلك من خلال تقسيم الطلاب إلى مجموعات صغيرة لضمان تحقيق التباعد الكافي بين الوحدات العلاجية المكشوفة, وتجهيز القاعات الافتراضية, مع وضع ملصقات توعوية لتحقيق التباعد الاجتماعي, وتوفير المعقمات والمطهرات اليدوية عند المداخل ومناطق الاستقبال والممرات الرئيسية وغرف الانتظار, إضافة إلى إطلاق برنامج توعوي من قبل وحدة مكافحة العدوى بالكلية لعمل رسائل تثقيفية وتوعوية بشكل دوري ومستمر بخصوص كل ما يستجد عن الجائحة من قبل القنوات الرسمية.