جامعة جازان تبدأ قبول طلاب المنح الأحد المقبل

جامعة جازان تبدأ قبول طلاب المنح الأحد المقبل

أعلنت جامعة جازان ممثلة بعمادة شؤون الطلاب عن موعد فتح بوابة القبول الإلكتروني لطلبة المنح الداخلية غير السعوديين، الراغبين في الالتحاق بالجامعة لمرحلة البكالوريوس للعام الجامعي 1442هـ.

وأوضح عميد شؤون الطلاب الدكتور عثمان حكمي أن عملية القبول تبدأ الأحد المقبل 28 / 11 /1441هـ. وتستمر 5 أيام حيث ستغلق البوابة يوم الخميس 02 / 12 / 1441هـ، وشدد على أهمية اختيار مقر الدراسة والتخصصات وترتيب الرغبات بإدخال 10 رغبات عدا الكليات الصحية، والتأكد من صحة البيانات المدخلة في بوابة القبول الالكتروني.

وعن شروط القبول بين عميد شؤون الطلاب الحكمي ضرورة التزام المتقدمين بشروط القبول الخاصة بطلاب المنح الدراسية الداخلية وذلك بأن لاتقل النسبة المؤهلة أو الموزونة عن 85%، وألا يكون قد مضى على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها ثلاث سنوات، وأن يكون مصدر الشهادة من داخل منطقة جازان (تعليم جازان-تعليم صبيا) وأن تكون صلاحية الإقامة تكون سارية المفعول.

ونوه الدكتور الحكمي بمتابعة معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني وسعادة وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور حسن إسحاق لعملية قبول طلاب المنح الدراسية غير سعوديين وتوجيه معاليه بتسخير كافة الإمكانات لخدمة الطلاب والطالبات في عملية القبول بما يحقق العدالة والشفافية.