أكثر من 5 آلاف محاضرة خلال شهر بصيفي جامعة جازان

أكثر من 5 آلاف محاضرة خلال شهر بصيفي جامعة جازان

جامعة جازان: إدارة الإعلام

يواصل أكثر من 9 آلاف طالب وطالبة بجامعة جازان دراستهم للفصل الصيفي الذي أتاح لهم دراسة 382 مقررا يقدمها 205 أستاذ من أعضاء هيئة التدريس، وسط منظومة تقنية متطورة سخرتها الجامعة ضمن خطة التحول للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد.
وشهد الشهر الأول من الفصل الصيفي تسجيل دخول 144.148 طالبا وطالبة، قدمت لهم 5.392 محاضرة، وبلغ إجمالي التقييمات 52.728 تقييماً، كما تم استعراض 495.104 ملفا، ووصل إجمالي عدد لوحات النقاش لـ 15.129 لوحة نقاش.

وأوضح عميد التعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات الدكتور إبراهيم غاشم أن عدد الطلاب الدارسين في الفصل الصفي تجاوز 9 آلاف طالب وطالبة في مختلف التخصصات، مؤكداً أن مؤشـرات الأداء عكست التزام الطلاب وحرصهم على تحقيق أفضل النتائج خلال الفصل الصيفي، من خلال الصـورة الواقعيـة التي سجلها النظام، منوها بحرص أعضــاء هيئــة التدريــس على تأدية مقرراتهم الدراسية.

وأضاف الدكتور غاشم أن الفصول الافتراضية التي تم إنشاؤها بلغت ساعاتها الإجمالية أكثر من 15 ألف ساعة، فيما بلغ عدد الحاضرين لجميع الجلسات أكثر من 188 ألف طالب وطالبة خلال الشهر الأول من الفصل الدراسي الصيفي.

وقدم الدكتور غاشم شكره لمعالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني على متابعته واهتمامه بسير العملية التعليمية بما يخدم طلبة الجامعة في مسيرتهم التعليمية.