إدارة التميز المؤسسي
Image

 

رؤية إدارة التميز المؤسسي

 نشر وتبني الممارسات الرائدة في التميز المؤسسي من خلال تفعيل الممكنات المتكاملة من اصول وموارد متعددة بشرية ومادية بالجامعة وفق المعايير العالمية والاقليمية والمحلية في الرؤية والاستراتيجية وتطوير وحوكمة السياسات والهياكل التنظيمية وتفعيل إدارة المخاطر المؤسسية والتحليل الاستشرافي للتنافسية والنمو واستدامة التميز بما يحقق الاثر المتميز داخليا على مستوى العمليات والأداء وجوائز التميز وخارجيا على مستوى المجتمع

 

مهام إدارة التميز المؤسسي 

 

أولاً: وحدة السياسات والهياكل والامتثال 

1- مراجعة الهياكل التنظيمية بناء على التوجه الاستراتيجي للجامعة وتطويرها.

2- حوكمة السياسات والأدلة بالتشارك مع الجهات وتفعيلها .

3- تفعيل الامتثال بسجل المخاطر المعتمد مع إدارة المراجعة الداخلية لضمان الالتزام وامثال الجهات في إطار الهدف الاستراتيجية تطوير حكومة الجامعة

4- وضع أطر / خطط لتحديث سجل المخاطر (تطوير منظومة إدارة المخاطر).

ثانياً: وحدة جوائز التميز  

1- تعزيز ثقافة التميز المؤسسي (الأكاديمي – الإداري) وبناء وتطوير ممكناته في الجامعة وعقد ورش العمل والبرامج التدريبية المتعلقة بها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالجامعة.

2- تأهيل ممكنات الجامعة وفق المعايير المحلية والدولية في التميز المؤسسي.

3- تبني الممارسات المثلى في مجال التميز المؤسسي بالعمادة.

4- ترتيب أولويات وإدارة فرق العمل للمنافسة في البرامج أو الجوائز التي تشترك بها الجامعة في مجال التميز المؤسسي.

5- المشاركة بالحضور في الندوات والفعاليات ذات العلاقة بالتميز المؤسسي داخل الجامعة وخارجها.

6- تمثيل العمادة في اللجان المختصة ورفع التقارير الخاصة لوكالة العمادة.

7- اعداد تقارير الإنجازات الشهرية والسنوية والرفع بها وابراز منجزات الجامعة في التميز المؤسسي

ثالثاً: ملف إدارة المخاطر  المؤسسية 

1-تفعيل نتائج سجل المخاطر المعتمد مع إدارة المراجعة الداخلية لضمان الالتزام وامثال الجهات في إطار الهدف الاستراتيجي تطوير حكومة الجامعة.

2-  وضع أطر / خطط لتحديث سجل المخاطر .

3-ضمان توفير الدعم الكافي لوحدات الجامعة في تحديد التهديدات والفرص الرئيسية الحالية أو المحتملة.

Rating