فعاليات أسبوع البيئة بكلية الشريعة والقانون
في إطار تعزيز الوعي البيئي وترسيخ مفاهيم الاستدامة، نظّمت كلية الشريعة والقانون فعاليات أسبوع البيئة بمشاركة فاعلة من الوحدات الأكاديمية المساندة، وذلك بهدف نشر الثقافة البيئية وتحفيز السلوكيات الإيجابية تجاه البيئة داخل المجتمع الجامعي.
وشهدت الفعاليات تنوعًا مميزًا في البرامج والمبادرات، حيث تم نشر مجموعة من المنشورات التوعوية عبر المنصات المختلفة، تناولت أهمية الحفاظ على البيئة ودور الفرد في تحقيق الاستدامة.
كما شاركت الوحدات بتنظيم مسابقات طلابية تفاعلية، من أبرزها مسابقة “اختبر وعيك البيئي خلال 30 ثانية”، والتي هدفت إلى تعزيز المعرفة البيئية لدى الطلبة بأسلوب محفّز ومبتكر.
وفي جانب التوعية المجتمعية، قدّمت وحدة خدمة المجتمع عرضًا مرئيًا تفاعليًا بعنوان “أثر المسطحات الخضراء على البيئة المستدامة”، بالإضافة إلى مبادرة “أثرك أخضر” التي ركزت على إبراز دور الأفراد في حماية البيئة.
كما تم إطلاق مبادرة “معًا لكلية خضراء”، والتي تضمنت زراعة الشتلات داخل مرافق الكلية، تعزيزًا للممارسات البيئية المستدامة وتحسينًا للمظهر الجمالي.
وفي إطار المشاركة الرمزية، تم توزيع الورود و بذور ونباتات مع تربة زراعية، على منسوبي الكلية، تشجيعًا على الزراعة المنزلية ونشر ثقافة الاهتمام بالبيئة.
وتأتي هذه الجهود مجتمعة تأكيدًا على التزام الكلية بدورها في تعزيز المسؤولية البيئية، وبناء مجتمع واعٍ يسهم في تحقيق التنمية المستدامة.
جامعة جازان: إدارة الإعلام
شَعبان
1447
ذو القِعدة
1447
ذو القِعدة
1447